د.نادية زخارى: تسويق الأبحاث العلمية على رأس أولولياتى

الخميس، 08 ديسمبر 2011 07:05 م
د.نادية زخارى: تسويق الأبحاث العلمية على رأس أولولياتى الدكتورة نادية زخارى
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الدكتورة نادية زخارى وزيرة الدولة للبحث العلمى فور وصولها لمقر الوزارة بشارع قصر العينى فى التاسعة من صباح اليوم، أول اجتماعاتها، واستعرضت مع مجلس الأكاديمية، برئاسة الدكتور ماجد الشربينى رئيس الأكاديمية، خطط عمل البحث العلمى خلال المرحلة القادمة، ومتابعة المشروعات البحثية القائمة، والتى تشرف عليها الأكاديمية والمراكز البحثية.

وقالت "نادية" إن تسويق الأبحاث العلمية والاستفادة منها للنهوض بالمجتمع، وتحقيق الاقتصاد القائم على المعرفة، يأتى فى مقدمة أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وأضافت أن الوزارة ستولى شباب الباحثين اهتماما خاصا لتنفيذ المشروعات البحثية المتميزة، وسيتم التعاون مع الوزارات المختلفة لدعم هذه المشروعات، والنهوض بمنظومة البحث العلمى، لافتة إلى أن الوزارة الجديدة برئاسة الجنزورى ستراعى ضرورة تقديم الدعم الكامل للشباب والعمل على تحقيق الأمن، والتصدى للفساد، وتنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة لخدمة المجتمع، وتدوير عجلة الإنتاج، وتحقيق التنمية، والنهوض بالخدمات الصحية.

واعتبرت "نادية" أن قرار استقلال وزارة البحث العلمى عن وزارة التعليم العالى قرار إيجابى، مشيرة إلى أن دمجها مع وزارة التعليم العالى يحيد برسالتها تجاه خدمة الطلاب والجامعات ويضع البحث العلمى فى المقام الثانى.

وأكدت الوزيرة أن إنشاء وزارة خاصة بالبحث العلمى فى حكومة الإنقاذ الوطنى، يساعد على التفرغ للنهوض بالعملية البحثية والتعرف على مشكلاتها ومواجهتها وتشجيع الباحثين والعمل على جذبهم.

وشددت على أنها لن تبدأ أعمالها فى تلك الوزارة من الصفر، حيث سبق وأن تولاها أساتذة وعلماء أجلاء مما يحتم الاستفادة مما رسخوه من قواعد وآليات لاستكمال المشوار، وبهذا يتم توفير الوقت للتقدم بخطى واسعة اعتمادا على الإيجابيات المحققة وتلافى السلبيات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة