تموين الأقصر: سيطرنا على أزمة الخبز رغم استمرار إضراب المطاحن

الإثنين، 12 ديسمبر 2011 12:01 م
تموين الأقصر: سيطرنا على أزمة الخبز رغم استمرار إضراب المطاحن صورة أرشيفية
الأقصر - مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالأقصر، أن المديرية استطاعت توفير الدقيق لجميع مخابز الأقصر، على الرغم من استمرار عمال مطحنى الأقصر وأرمنت فى إضرابهم عن العمل.

ووجه وكيل الوزارة الشكر لعمال مطحن إسنا الذين لم يدخلوا فى إضراب عن العمل كزملائهم فى المطاحن الأخرى، وأكد أنه استعان بمطحن إسنا فى تغطية احتياجات جميع المخابز التى تعطلت أمس الأحد بسبب الإضراب، كما أضاف أن وزارة التموين أرسلت كميات كبيرة من الدقيق من القاهرة فى حراسة القوات المسلحة للقضاء على الأزمة.

وأوضح عبد الرحمن أن المخابز أغلقت أمس فى 4 مراكز بمحافظة الأقصر وهى الأقصر والبياضية والزينية والطود.

من جهة أخرى يواصل العمال بشركة مطاحن مصر العليا بالأقصر إضرابهم عن العمل تضامنا مع الإضراب العام لمختلف مطاحن المحافظات على مستوى الجمهورية، ويطالب العمال المضربون إدارة الشركة القابضة بتحسين أوضاعهم المالية وزيادة مستحقاتهم وزيادة الحوافز إلى 200% وزيادة بدل الوجبة ورفع البدل النقدى ليصبح 252 جنيهًا للثلاث تذاكر، مع زيادة بدل العلاج المحدد بـ 200 جنيه سنويًا.

كما يطالبون بزيادة بدل طبيعة العمل إلى 75% من الراتب الأساسى الذى يخصم على أساس التأمينات وزيادة بدل الإقامة 50% من الراتب الأساسى وصرف الأرباح السنوية بواقع 12 شهرًا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة