القنوات الفضائية تفرض شروطها على الجبلاية قبل توقيع عقود بث المباريات

الإثنين، 19 ديسمبر 2011 07:44 ص
القنوات الفضائية تفرض شروطها على الجبلاية قبل توقيع عقود بث المباريات سمير زاهر
كتب محمد ربيع – حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت القنوات الفضائية المصرية السبع عدة شروط قبل توقيع العقود رسميا مع لجنة البث السباعية برئاسة سمير زاهر، لإذاعة مباريات الدورى هذا الموسم مقابل 10 ملايين و850 ألف جنيه، كما حددت اللجنة قبل بداية الموسم.

جاء على رأس قائمة شروط القنوات الفضائية، أن يمنح اتحاد الإذاعة والتليفزيون شارة البث للفضائيات السبع فى نفس توقيت القنوات التابعة له سواء الثانية الأرضية أو النيل للرياضة أرضيا وفضائيا.

واشتكت الفضائيات السبع من منح التليفزيون لشارة البث للقنوات التابعة له قبل بدء المباريات بنصف ساعة كاملة، فيما يمنح الشارة للقنوات الفضائية السبع قبل بداية المباريات بسبع دقائق فقط.

كما رفضت القنوات الفضائية السبع فصل الملخصات الأسبوعية الخاصة بمباريات الدورى عن بيع حقوق بث المسابقة ككل، حيث كانت اللجنة السباعية قد حددت سعر الدورى بـ10 ملايين و850 ألف جنيه، بخلاف 420 ألف جنيه للملخصات الأسبوعية، وهو ما رفضته القنوات الفضائية بشدة.

وعلم "اليوم السابع" أن اللجنة السباعية تراجعت عن قرارها بشأن الملخصات الأسبوعية، وتمت الموافقة على بيعها ضمن حقوق بث المسابقة ككل، فى ظل تراجع سوق الإعلانات والظروف الاقتصادية الصعبة فى المرحلة الحالية وتحديدا عقب ثورة 25 يناير الماضى.

على صعيد متصل، أكد مصدر مسئول داخل اللجنة السباعية أن بيع مباراة نهائى كأس مصر بين الزمالك وإنبى لقناة دبى الفضائية تم مقابل 100 ألف جنيه، وليس مقابل 57 ألف جنيه كما يردد أعضاء مجلس إدارة الجبلاية.

وقال المصدر، إن اتحاد الكرة حصل بالفعل على مبلغ 75 ألف جنيه من عائد بيع المباراة لقناة دبى، موضحا أن باقى المبلغ والمقدر بـ25 ألف جنيه سيصل خلال أيام للجبلاية.

ونفى المصدر وجود أى قرار من مجلس الإدارة ببيع المباراة مقابل 500 ألف جنيه، مؤكدا أن قرار تسويق مباراة نهائى الكأس جاء بناء على رؤية لجنة البث للاستفادة من المباراة وهو ما نجحت فيه.

فى السياق ذاته، رفضت اللجنة السباعية فكرة بيع مباريات الأهلى والزمالك منفردة للفضائيات العربية، متمسكة ببيع المسابقة ككل مقابل 15 مليون جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة