مسيرة احتجاجية من تعز إلى صنعاء ضد الرئيس اليمنى

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011 01:49 م
مسيرة احتجاجية من تعز إلى صنعاء ضد الرئيس اليمنى صورة أرشيفية
صنعاء (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرب 1 انطلقت مسيرة راجلة اليوم الثلاثاء، من مدينة تعز جنوب اليمن تضم المئات من المواطنين اليمنيين المناهضين للرئيس على عبد الله صالح والنظام الحاكم فى طريقها إلى العاصمة صنعاء التى من المقرر أن تصل إليها بعد 5 أيام لتتجمع فى ساحة "التغيير" وهى الساحة الرئيسية للاعتصامات الاحتجاجية أمام جامعة صنعاء وسط العاصمة.

وتمر المسيرة التى أطلق عليه اسم "مسيرة الحياة" بعدد من المدن اليمنية، حيث ينضم إليها ما بات يعرف باسم ثوار اليمن من محافظتى"آب" "ذمار".

ويؤكد المشاركون فى المسيرة استمرار ثورتهم حتى تحقيق مطالبهم، وفى مقدمتها محاكمة الرئيس صالح ومعاونيه طوال فترة حكمه للبلاد، كما يؤكدون رفضهم لمنحه الحصانة من الملاحقة القضائية وفقا لأحد بنود المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية.

ويتوقف المشاركون فى المسيرة بالساحات الرئيسية التى تعرف باسم ساحات الحرية والتغيير فى مختلف المدن التى تكون فى طريقهم إلى صنعاء.

ويمر المشاركون بالمسيرة بعدد من الحواجز أو نقاط التفتيش الأمنية، الأمر الذى يتخوف معه بعض المراقبين من احتمال عرقلة المسيرة والحيلولة دون وصولها إلى صنعاء.

وكانت فكرة المسيرة ظهرت لدى الائتلافات الشبابية المناهضة للرئيس صالح والرافضة للمبادرة الخليجية، وذلك بعد تردد أنباء عن قرب تقديم حكومة الوفاق الوطنى اليمنية مشروع قانون إلى مجلس النواب لإقراره، ويقضى مشروع القانون بمنح الحصانة للرئيس صالح ومعاونيه من الملاحقة القضائية وفقا لأحد بنود المبادرة.








مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس الهمام

وا أوباماه

عدد الردود 0

بواسطة:

مدقق إملائي

لا حل غير استقلال الجنوب

عدد الردود 0

بواسطة:

امين نعمان

استبشار وتفاؤل

عدد الردود 0

بواسطة:

ليلى باحكيم

تصحيح التعليق رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبود

الجنوب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة