جورباتشوف "خجل" من رد فعل بوتين على الاحتجاجات

الجمعة، 23 ديسمبر 2011 11:27 ص
جورباتشوف "خجل" من رد فعل بوتين على الاحتجاجات الرئيس السوفيتى السابق ميخائيل جورباتشوف
موسكو (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس السوفيتى السابق ميخائيل جورباتشوف، إنه شعر بالخجل من موقف رئيس الوزراء فلاديمير بوتين الذى سخر خلال برنامج تلفزيونى من الاحتجاجات غير المسبوقة ضد نظامه، كما جاء فى مقابلة نشرت الجمعة.

وأضاف جورباتشيف فى مقابلة مع صحيفة نوفايا غازيتا أن اللقاء التلفزيونى مع بوتين فى 15 ديسمبر بعد التظاهرة الكبيرة للمعارضة "كان الهدف منه تشويش عقول الناس"، مضيفا "هذا أمر مؤسف ومعيب. أشعر بالخجل لأنى كنت اعتقد أن صلة ما تجمعنى ببوتين ولقد أيدته بقوة لدى وصوله إلى الحكم" فى 2000.

وخلال المقابلة سخر بوتين من المعارضة وشبه الشريط الأبيض الذى أصبح رمزا للاحتجاجات بـ "الواقى" قبل أن يندد بمحاولات تحاك فى الخارج ضد روسيا "لزعزعة الاستقرار". وشبه أيضا المعارضين بمجموعة من القرود فى "كتاب الغابة" لروديارد كيبلينج.

كما انتقد جورباتشيف الذى ينوى المشاركة غدا السبت فى تظاهرة كبيرة جديدة فى موسكو، أيضا بشدة الرئيس ديمترى مدفيديف الذى رفض الاعتراف بحصول عمليات تزوير خلال الانتخابات النيابية فى الرابع من ديسمبر.

وكان أكثر من 50 ألف شخص تظاهروا فى موسكو فى 10 ديسمبر، و10 آلاف فى سان بطرسبرغ وآلاف فى مدن روسية أخرى، وهى تعبئة غير مسبوقة منذ وصول فلاديمير بوتين إلى السلطة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة