أمريكا تعرض مساعدة نيجيريا فى القضاء على حركة "بوكو حرام"

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011 11:24 ص
أمريكا تعرض مساعدة نيجيريا فى القضاء على حركة "بوكو حرام" حركة "بوكو حرام"
أبوجا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدت الولايات المتحدة الأمريكية استعدادها لنيجيريا لمساعدتها فى مكافحة الإرهاب وخاصة جماعة "بوكو حرام"، وتقديم المسئولين عن قتل الأبرياء إلى العدالة.

وأعلنت أمس الاثنين، جماعة (بوكو حرام) المتشددة مسئوليتها عن سلسلة من التفجيرات التى وقعت أمس الأول الأحد، فى عيد الميلاد فى نيجيريا بما فى ذلك هجوم استهدف كنيسة كاثوليكية أسفر عن سقوط 32 قتيلا على الأقل. وأعلن "أبو القعقاع" المتحدث باسم بوكو حرام مسئولية الحركة عن هذه التفجيرات.

ونقل التلفزيون النيجيرى صباح اليوم، عن المتحدث باسم البيت الأبيض "جاى جارنى" قوله إن بلاده على اتصال دائم مع المسئولين فى نيجيريا، وعلى أتم الاستعداد لمساعدتها فى مكافحة الإرهاب.

وكان البيت الأبيض قد أدان هذه التفجيرات التى تعرض لها عدد من الكنائس فى نيجيريا صباح الأحد، وأسفرت عن مقتل حوالى 40 شخصا. وتهز نيجيريا بانتظام هجمات واعتداءات تنسب فى الغالب إلى جماعة بوكو حرام المسلحة، وقد تبنت هذه الحركة الهجوم الانتحارى الذى استهدف فى أغسطس الماضى، مقر الأمم المتحدة فى أبوجا وأسفر عن سقوط 24 قتيلا.

وقتل 32 شخصا وأصيب 74 فى هجمات نفذتها بوكو حرام خلال احتفالات أعياد الميلاد السنة الماضية بمدينة جوس، وأصدرت سفارة الولايات المتحدة تحذيرا لرعاياها بناء على تلك الهجمات بتوخى الحذر قرب الكنائس والمناطق المزدحمة ومناطق تجمع الأجانب خلال فترة الاحتفال بأعياد الميلاد الحالية.

وتشير الإحصائيات إلى مقتل 465 شخصا جراء الهجمات التى شنتها الحركة خلال السنة الجارية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة