حماس ترفض طلبا لفتح بإقامة احتفاليات انطلاقتها الـ 47 فى غزة

الأربعاء، 28 ديسمبر 2011 10:58 ص
حماس ترفض طلبا لفتح بإقامة احتفاليات انطلاقتها الـ 47 فى غزة المتحدث باسم فتح فى غزة فايز أبو عيطة
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبلغت حركة حماس التى تسيطر على قطاع غزة منذ 2007 حركة فتح رسميا بعدم السماح لها بتنظيم احتفالات جماهيرية بمناسبة الذكرى الـ47 لانطلاقتها.

وتجرى حركة فتح حاليا فى الضفة الغربية استعداداتها لإجراء احتفالات جماهيرية واسعة فى كافة محافظات الضفة بمناسبة انطلاقة الحركة رقم 47 والمقررة يوم الأحد المقبل، وكانت تأمل أن تمتد هذه الاحتفالات إلى قطاع غزة، إلا أن رفض حماس حال دون ذلك.

وقال المتحدث باسم حركة فتح فى قطاع غزة الدكتور فايز أبو عيطة أن حماس أبلغته أنها ستمنع أى مظاهر للاحتفال بهذه المناسبة، وأضاف أنه كان يأمل فى أن تلقى الأجواء الإيجابية للمصالحة بظلالها فى أن تتمكن حركة فتح من إقامة احتفالية انطلاقتها فى غزة، مشيرا إلى أن آخر احتفالية لانطلاقة فتح بغزة أقيمت فى التاسع من يناير عام 2007 وحضرها مئات الآلاف من أنصار وجماهير فتح ونظمت فى ملعب اليرموك بمدينة غزة.

وأوضح الدكتور فيصل أبو شهلا، عضو المجلس الثورى لحركة فتح بغزة، أن كل عام ترفض حماس إقامة مثل هذه الاحتفالية وسنكتفى بالاحتفالية المركزية التى ستقام فى رام الله.

يشار إلى أن حركة فتح التى يرأسها حاليا الرئيس محمود عباس انطلقت فى مطلع شهر يناير 1965 وتستند فى مبادئها على أن فلسطين أرض للفلسطينيين جميعا، وهى أرض عربية يجب على كل أبناء العروبة المشاركة فى تحريرها.

وارتكزت إستراتيجية حركة فتح على الشعب الفلسطينى ونضاله، وأنه لا بديل له عن وطنه؛ ولذلك فقد بذلت الحركة جهودها فى كل الميادين لتأكيد الشخصية الوطنية المستقلة، ولتثبيت الهوية الفلسطينية وتعرضت حركة فتح خلال مسيرتها الطويلة إلى العديد من التحديات، سواء كانت عمليات التصفية لقيادات فى الحركة على يد المخابرات الإسرائيلية أو انشقاقات داخلية، واستطاعت الحركة تجاوزها، وكانت "العاصفة" الجناح العسكرى الأقوى لفتح منذ 1965، وحتى عام 1982 بعد ذلك برز جناحها كتائب شهداء الأقصى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة