وارنر: حصلت على حقوق بث المونديال بـ"دولار" مقابل دعم بلاتر

الجمعة، 30 ديسمبر 2011 07:19 م
وارنر: حصلت على حقوق بث المونديال بـ"دولار" مقابل دعم بلاتر جوزيف بلاتر
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال التريندادى جاك وارنر نائب رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم السابق، أنه حصل على حقوق البث التلفزيونى لبطولات كأس العالم فى بلاده بدولار واحد، مقابل مساندة السويسرى جوزيف بلاتر فى انتخابات "الفيفا".

أشار جاك وارنر فى تصريحات نقلتها صحيفة "الجارديان" البريطانية، إلى أنه حصل على حقوق البث التلفزيونى لسبعة نهائيات فى كأس العالم، مقابل دولار واحد، موضحا أنه قام بتطوير منظومة كرة القدم فى بلاده، من حصيلة الأموال التى حصل عليها جراء بيع الحقوق.

أضاف، أنه حصل على حقوق بث مونديالى 2002و 2006، بأقل قيمة ممكنة كمكافأة على دعمه لبلاتر خلال الانتخابات التى حدثت فى هذين العامين.

تابع، أنه حصل أيضا على حقوق بث مونديالى 2010 و2014، كما حرص الفيفا على تقديم مشروعين كل منهما بقيمة 500 ألف دولار فى إطار "مشروع الهدف" كهدية للاتحاد الكاريبى، مقابل مواصلة الدعم لصالح الرجل السويسرى الذى يتربع على عرش الاتحاد الدولى على مدار 13 عاما.

جدير بالذكر أن وارنر قد تقدم باستقالته من منصبه فى يونيو الماضى، على خلفية مزاعم بتورطه فى قضية رشوة أعضاء الاتحاد الكاريبى، لضمان إعطاء أصواتهم لصالح القطرى محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوى السابق، فى انتخابات رئاسة الفيفا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة