بالصور.. محافظ الوادى الجديد يحتفل مع الأقباط بكنيسة العذراء مريم

الإثنين، 02 يناير 2012 01:06 م
بالصور.. محافظ الوادى الجديد يحتفل مع الأقباط بكنيسة العذراء مريم القمص بيشوى المحرقى يستقبل محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل اللواء طارق المهدى، محافظ الوادى الجديد، مساء أمس الأحد، مع أقباط مدينة الخارجة بأعياد رأس السنة الميلادية، بكنيسة العذراء مريم، حيث التقى بالقمص بيشوى المحرقى راعى الكنيسة، واستمع لترانيم وطنية أنشدتها مجموعة أطفال تأثر بها محافظ الإقليم بشدة، فى حضور عدد من المسئولين والمواطنين الأقباط، فيما تحدثت مجموعة من أطفال الكنيسة عن الواقع المصرى المعيش، وما فيه من ملامح فساد تركها النظام السابق.
وألقى القمص بيشوى المحرقى كلمة، تحدث فيها عن المواطنة وكيفية تفعيل معناها الحقيقى فى ظل عهد الحرية عقب ثورة 25 يناير، مستعرضًا الضغوط الأمنية التى كان الأقباط يعانون منها من جهاز أمن الدولة.

وطالب راعى الكنيسة بتحقيق مبدأ المواطنة فى المعاملات الحكومية، من خلال تفعيل الرقابة على الموظفين، حتى يتم تحقيق مبدأ المساواة فى التعامل، وتقديم الخدمة للمصريين على حد سواء، منتقدًا توجهات الدولة فى النظام السابق بتغييب جزء مهم من تاريخ مصر عمدًا، وذلك بإخفاء ملامح التاريخ القبطى المسيحى وإلغائه من كتب التاريخ، وكذلك تغييب قيمة الآثار القبطية، وإخفاء ملامح الكنيسة المصرية القديمة فى كتب التاريخ، وما عانته من آلام على مر عصورها.

وأعرب اللواء طارق المهدى عن سعادته البالغة بالمشهد الذى رآه من حب وتآلف فى ميدان التحرير ليلة رأس السنة، وتمنى ألا يغيب هذا المشهد عن كل ربوع مصر، والذى يختلط فيه كل أبناء الوطن يعزفون أنغام حب مصر فى صوت واحد، وطالب المصريين بالعمل دون ترصد كل شخص لأخطاء الآخرين، مستشهدًا بتجربته عندما كان رئيسًا لاتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأبدى "المهدى" إعجابه الشديد بالطفلة التى تحدثت عن ملامح الفساد فى مصر، متسائلاً كيف كانت ترى الطفلة هذا المشهد دون أن نراه نحن منذ سنوات طويلة، وأكد أن مصر باقية بإمكاناتها العملاقة مهما حاول الآخرون عرقلة مسيرتها.


























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة