نجاد: على فنزويلا التأهب لاتهامات واشنطن اللاذعة

الإثنين، 09 يناير 2012 02:38 م
نجاد: على فنزويلا التأهب لاتهامات واشنطن اللاذعة الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد نائب الرئيس الفنزويلى الياس جاوا بأن تتأهب لاتهامات واشنطن لها بعد زيارته، وذلك بعد أن استقبله جوا فى مطار سيمون بوليفار بالعاصمة كاراكاس أمس الأحد، لبدء جول رسمية من أمريكا اللاتينية، وأشارت صحيفة الأونيبرسال الفنزويلية إلى أن الفريق الذى رافق الرئيس الإيرانى 100 شخص.

وقال نجاد إن هناك أوجه تشابه كبير بين إيران وبلدان أمريكا اللاتينية حيث إن دول أمريكا اللاتينية "ناس لديها فكر مناهض للاستعمار وهو السبب أنهما يتبعان المقاومة لنظام القمع فى إشار منه للولايات المتحدة الأمريكية".

وأشار نجاد خلال اجتماعه مع جاوا إلى أن أمريكا اللاتينية كانت الحديقة الخلفية لنظام القمع ولكنها استيقظت الآن واصبحت تستطيع ان تفعل ما تريد.

ويذكر أن الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز قال فى برنامجه الشهير "الو سيادة الرئيس" أن زيارة نجاد لنا تعتبر شرف لنا على الرغم من أن تلك الزيارة لترغب فيها واشنطن، مشددا أن فنزويلا لديها الثقة الكاملة بأن البرنامج النووى الإيرانى لأغراض سلمية، كما أنه أوصى إيران بتوخى الحذر والتحضير مع بلدان امريكا اللاتينية لشن هجمات على أمريكا.

وكانت زيارة نجاد الأخيرة إلى فنزويلا فى عام 2009 عندما وقعت الدولتان على 68 مشروعا للتعاون الثنائى فى مجالات الزراعة والصناعة والتجارة والطاقة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة