البنانى يبحث مع وزير التعليم العالى مبادرة توسيع ممارسة الرياضة فى الجامعات

الأربعاء، 11 يناير 2012 02:18 م
البنانى يبحث مع وزير التعليم العالى مبادرة توسيع ممارسة الرياضة فى الجامعات البنانى مع وزير التعليم العالى
كتب رامى عبد الحميد وإبراهيم منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور عماد البنانى رئيس المجلس القومى للرياضة والدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى اجتماعا صباح اليوم، لإطلاق مبادرة مشتركة تهدف إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية واستثمار المنشآت الرياضية بالجامعات فى مشروعات مشتركة لخدمة الرياضة المصرية.

حضر الاجتماع الدكتور أيمن مصطفى مساعد رئيس القومى للرياضة والدكتور صبحى حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات والدكتور عصام الهلالى سكرتير عام الاتحاد.

من جانبه قال البنانى إن المشروع يسعى إلى استثمار طاقات النشء والشباب من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية، باعتبار الرياضة ركنا أساسيا فى العملية التعليمية والتربوية، فضلا عن تمكين النشء والشباب من ممارسة الرياضة على ملاعب مجهزة من خلال إنشاء مدارس ألعاب رياضية بمختلف المحافظات يستفيد منها 500 ألف.

أضاف البنانى أن إستراتيجية المشروع تستهدف إقامة مدارس لتعليم الألعاب الرياضية كمرحلة أولى بالتعاون مع الجامعات، بما يسمح بانتقاء المواهب الرياضية وإنشاء مدارس لتعليم الألعاب الرياضية وتشكيل العديد من الفرق الرياضية فى قطاعات الناشئين كمرحلة أولى، إلى جانب استغلال الإمكانيات العلمية المتوفرة بالجامعات فى تطبيق ميدانى على المواهب والفرق الرياضية فى الإدارة والتدريب.

أشاد وزير التعليم العالى بالمبادرة التى سيكون لها مردود إيجابى على الرياضة المصرية، لكى تكون الجامعات المصرية قادرة على توفير فرص النمو المتكامل للطلاب، مشيراً إلى أن المشروع يتم تنفيذه على مرحلتين الأولى تقوم على الاستفادة من المنشآت الرياضية بالجامعات وانتقاء المواهب الرياضية من سن 8 إلى 12 سنة، للمشاركة فى أنشطة فروع الاتحادات الرياضية، أما المرحلة الثانية تقوم على إشهار نادٍ رياضى بكل جامعة بهدف استمرار المواهب التى تم تعليمها للمشاركة باسم نادى الجامعة فى أنشطة الاتحادات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة