أبو مازن يبدأ زيارة لروسيا الخميس المقبل

الخميس، 12 يناير 2012 01:33 م
 أبو مازن يبدأ زيارة لروسيا الخميس المقبل الرئيس الفلسطينى محمود عباس
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن" زيارة عمل إلى روسيا الاتحادية الخميس المقبل، تستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجارى.

وقال سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية فائد مصطفى اليوم الخميس، "إن هذه الزيارة تأتى فى إطار الحرص المتبادل من الجانبين على إجراء مشاورات منتظمة حول كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك"، مشيرا إلى أهمية هذه الزيارة نظرا للعلاقة التاريخية التى تربط بين روسيا وفلسطين، موضحا أن مباحثات الجانبين ستشمل القضايا السياسية المرتبطة بعملية السلام.

وأوضح السفير الفلسطينى أن الرئيس عباس سيلتقى خلال زيارته لموسكو بالرئيس الروسى ديمترى ميدفيديف، ووزير الخارجية سيرجى لافروف، ورئيس الجمعية الإمبراطورية الأرثوذوكسية الروسية سيرجى ستيباشين، والبطريرك كيريل بطريرك موسكو وعموم روسيا، وسيتم خلال الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين.

وأشار إلى أن أبو مازن سيتسلم فى احتفال كبير يقام يوم 21 يناير الجارى جائزة البطريرك الكسى الثانى لعام 2011 والتى قرر الصندوق الدولى لوحدة الشعوب الأرثوذوكسية منحها له اعترافا وتقديرا بالدور الكبير الذى لعبه فى خدمة الإنسانية، وإرساء ثقافة الحوار والتسامح بين الشعوب.

ومن المقرر أن يزور أبو مازن جمهورية تشوفاشى، وهى إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية، حيث يجتمع هناك مع رئيس الجمهورية ميخائيل ايغناتييف، ويلتقى النائب الأول لرئيس الإدارة الدينية المركزية لمسلمى روسيا، ورئيس الإدارة الدينية لمسلمى جمهورية تشوفاشى المفتى ألبير كرجانوف، كما سيزور عددا من المؤسسات الرسمية فيها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة