بالصور.. تلال القمامة فى المناطق الراقية والشعبية بالجيزة قبل انتهاء مهلة الجنزورى بساعات.. والشركة الأجنبية عاجزة.. والمحافظ يتوعد المواطنين بفرض غرامة 1000 جنيه لمن يلقى القمامة فى الشوارع

الخميس، 12 يناير 2012 02:20 م
بالصور.. تلال القمامة فى المناطق الراقية والشعبية بالجيزة قبل انتهاء مهلة الجنزورى بساعات.. والشركة الأجنبية عاجزة.. والمحافظ يتوعد المواطنين بفرض غرامة 1000 جنيه لمن يلقى القمامة فى الشوارع جانب من القمامة<br>
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل انتهاء المهلة التى حددها الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، بساعات لمحافظى القاهرة والجيزة لمواجهة ورفع القمامة من الشوارع، رصد "اليوم السابع" خلال جولة ميدانية عدة شوارع بمختلف الأحياء الراقية والشعبية، "العجوزة وشمال الجيزة والدقى والعمرانية وبولاق الدكرور"، وجود كميات كبيرة من القمامة خارج وداخل الصناديق.

ورغم الإجراءات والجولات الميدانية للدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، على الشوارع لتحفيز وتشغيل الشركات، إلا أن القوى الفعلية للشركات العاملة للنظافة، سواء أجنبية أو وطنية، تظهر "عاجزة" عن تلبية رغبات المواطنين وحكومة الجنزورى فى مواجهة القمامة.

وشملت المناطق التى تشهد تراكم القمامة بشكل يومى، المنيرة الغربية والشرقية والوحدة القومية بإمبابة وترعة السواحل وشارع المطار بحى شمال الجيزة وشارع فيصل الرئيسى وبعض شوارعه الفرعية وشارع صدر العمرانية والعشرين والطالبية وعثمان محرم بالطالبية وزغلول بالهرم.

ومع التراكم المستمر للقمامة، تشهد الشوارع جولات مكثفة ومفاجئة للمحافظ، إلا أنها غير كافية لرفع ومواجهة القمامة، حسب تأكيدات المواطنين، ومن هذه الشوارع التى شهدت جولات ميدانية، والتى تعانى أيضا من القمامة، "شوارع العشرين والملكة وترعة عبد العال والمشابك"، والتى تقع فى زمام أعمال شركات النظافة الجديدة فى المناطق التابعة لأحياء بولاق الدكرور والعمرانية.

وأكد محافظ الجيزة على عبد الرحمن لـ"اليوم السابع" أن أداء شركات النظافة، ومنها الأجنبية، تحسن بعض الشىء عن الشهر الماضى، لكنه لا يرقى ليرضى المواطن، لافتا إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع معهم اليوم، الخميس، لمناقشتهم.

وأوضح عبد الرحمن أنه قام بزيادة العائد المادى الذى تحصل عليه الشركة بمبلغ 100 ألف جنيه هذا الشهر عن الشهر الماضى، نظراً لتحسن أداء الخدمة، وتعهد المحافظ بالمزيد فى حال تحسن الخدمة أكثر.
وتوعد عبد الرحمن بتطبيق محاضر البيئة، عبر موظفى الأحياء والوحدات المحلية، على المواطنين المخالفين بمبالغ مالية تصل 1000 جنيه، وعلى المحلات أيضاً فى حال إلقائهم القمامة فى الشوارع العامة، وذلك على غرار ما يفعله محافظ القاهرة.

وطالب عبد الرحمن بعدم دفع أى مبالغ مالية لعمال النظافة والاكتفاء بالرسوم القانونية، التى يتم تحصيلها على فاتورة الكهرباء، مشيراً فى هذا الصدد إلى أن المحافظة تتولى دفع تكلفة جمع القمامة لشركات النظافة، وكذلك اتحادات الملاك والشاغلين، مساعدةً لعمال النظافة التابعين للشركات فى أداء أعمالهم، والتأكيد على البوابين بعدم إعاقة عمال النظافة، حيث لاحظ المحافظ قيام بعض من حراس العمارات بعرقلة أعمال النظافة لعدم السماح للعمال بالصعود إلى الشقق وجمع القمامة.

جاء ذلك تزامناً مع رصد المحافظ سلوكيات للمواطنين خلال جولاته، ومنها ما قامت به "بوابة" لإحدى العمارات ترمى القمامة فى أحد الصناديق فقال لها، "هناك عمال نظافة مسئولون عن تجميع القمامة من الوحدات السكنية"، فردت، "يا بيه أنا بأخذ فلوس من السكان على هذا العمل، لأن الزبال يقوم بتحصيل رسوم شهرية للشقة الواحدة"، فشدد عليها عدم قيامها بجمع القمامة، وحذرها من ذلك وقال، "إنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية حيال أى فرد يلقى القمامة فى الشوارع".

ومن المنتظر عقد لقاء موسع لشركات القمامة، يوم السبت القادم، بديوان عام المحافظة، لعرض ما تم، ووضع خطة وتقارير جديدة لمواجهة الوضع الراهن والفترة القادمة، حسب تأكيدات المحافظ.








































مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مسطوووووووول (سابقا)

اذا اردت ان تطاع فامر بماهو مستطاع

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

البلد دى عايزه دكر

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام علي

فعالية الغرامات

عدد الردود 0

بواسطة:

د. على ابو سعدة

قمامة الوراق

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

المناظر دى موجوده فى الاسكندريه ايضأ !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطنة

جامعى الورق

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيى محمود عوض العقيلى .. الوراق

الى صاحب الرد رقم ( 4 ) اللى انت بتقول عليه فى الحلم ام فى الواقع

عدد الردود 0

بواسطة:

د / ممدوح

الحل بسيط

عدد الردود 0

بواسطة:

DR.AYA

ما تشوفوا الاول صناديق القمامة !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة