المعارضة الروسية: السلطات ليست على استعداد للتفاوض

الثلاثاء، 17 يناير 2012 12:10 ص
المعارضة الروسية: السلطات ليست على استعداد للتفاوض الرئيس الروسى ديمترى ميدفيدف
موسكو (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئولون فى المعارضة الروسية، الاثنين، أن السلطة التى تواجه موجة احتجاج غير مسبوقة، ليست على استعداد لإجراء مفاوضات، وذلك بعد لقاء مع وزير المالية السابق الكسى كودرين المقرب من فلاديمير بوتين.

وقال نائب رئيس الوزراء بوريس نمتسوف من حركة "سوليدارنوست"، إن "حصيلة (اللقاء مع الكسى كودرين) هى التالية: لا تفاوض من جانب السلطة، السلطة ليست على استعداد لمفاوضات"، حسب ما نقلت وكالة ريا نوفوستى.

وإضافة إلى نمتسوف، فإن زعيم جبهة اليسار سيرغى اودالتسوف وفلاديمير ريجكوف من حركة بارناس المعارضة الذى لم يسمح له بتسجيل ترشيحه إلى الانتخابات التشريعية فى ديسمبر، شاركا أيضا فى اللقاء.

من جهته، أعلن كودرين، الذى كان وصفه رئيس الوزراء فلاديمير بوتين فى ديسمبر بـ"الصديق"، على موقعه الإلكترونى أن المحادثات مع المعارضة وكذلك مع السلطة شهدت "غياب التقدم من جانب الطرفين حيال تفهم ضرورة البدء بمفاوضات فى العمق".

ونظام بوتين الموجود فى قمة السلطة منذ العام 2000 والمرشح لولاية ثالثة إلى الكرملين بعد ولايتين من 2000 إلى 2008، يواجه موجة احتجاج واسعة اندلعت إثر الانتخابات التى جرت فى الرابع من ديسمبر وفاز فيها الحزب الحاكم.

وفى 24 ديسمبر، تظاهر ما بين سبعين ألفا إلى مئة ألف شخص فى موسكو للمطالبة بإلغاء نتيجة الانتخابات التشريعية، وبـ"روسيا من دون بوتين"، وكانت المعارضة جمعت فى العاشر من ديسمبر عشرات آلاف الأشخاص فى تعبئة استثنائية بالنسبة لروسيا.

ويتوقع تنظيم تظاهرة حاشدة للمعارضة فى الرابع من فبراير فى موسكو. وأثناء تجمع 24 ديسمبر، اعتبر كودرين الذى ترك وزارة المالية فى خريف 2011، بعد نزاع مع الرئيس ديمترى مدفيديف، أن روسيا قد تواجه "ثورة" إذا لم يحصل "حوار" بين السلطة والمعارضين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة