غداً.. إعادة انتخابات الدائرة الأولى والثالثة بالدقهلية

الثلاثاء، 17 يناير 2012 04:24 م
غداً.. إعادة انتخابات الدائرة الأولى والثالثة بالدقهلية جانب من انتخابات الدقهلية
الدقهلية ـ صالح رمضان وشريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بين سعادة غامرة للخاسرين فى انتخابات القوائم بالدقهلية لإعادة الانتخابات، وغضب شديد من الفائزين الذين فقدوا مقاعدهم، تجرى صباح غد الأربعاء، الانتخابات التكميلية لانتخابات مجلس الشعب فى الدائرة الأولى والثالثة تنفيذا لحكم محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة، ببطلان الانتخابات نتيجة أخطاء إدارية، إما لتكرار اسم مرشح أو خطأ فى التجميع.

وسادت حالة من الاستياء جموع المواطنين لإعادة الانتخابات التى خرجوا لها بكثافة يومى 3 و4 يناير الماضى، خصوصا مع التكاليف الباهظة للانتخابات، والتى أكد أحد المسئولين أن الدائرة الواحدة تتكلف فى الجولة ما يزيد عن 30 مليون جنيه.

وحاول فؤاد بدراوى، سكرتير عام حزب الوفد، إلغاء الحكم ببطلان الانتخابات، وتقدم باستشكال فى الحكم، إلا أن المحكمة رفضت الاستشكال، وأكدت بطلان الانتخابات فى حكمها الثانى، بينما عبر محمد شبانة، المرشح على رأس قائمة الثورة مستمرة بالدائرة الأولى عن استيائه الشديد لإعادة الانتخابات قائلا إن هذا القرار يعد جزءاً من الفوضى الإدارية التى تمارسها اللجنة العليا للانتخابات، ويدل على أن قراراتها غير متزنة، وتهدف لإنجاح مرشحين بعينهم.

وقام الدكتور محمد غنيم، الداعم لقائمة الثورة مستمرة، بعمل جولة فى مدينة طلخا على الأقدام لدعوة المواطنين إلى الخروج مرة أخرى لانتخاب القائمة، وتنازل اللواء حسن خالد حماد، المرشح على رأس قائمة الاتحاد بالدائرة الأولى بالدقهلية عن خوض الانتخابات فى اللجنة العامة بالدقهلية، ووصفها بأنها أسوأ انتخابات شهدتها مصر.

وتجرى الانتخابات بين 15 قائمة فى الدائرة الأولى التى تضم المنصورة ومركز المنصورة وطلخا ونبروه وبلقاس وجمصة، كما تجرى الإعادة على مقعد العمال فى الدائرة الأولى فردى بين كل من طارق قطب مرشح الحرية والعدالة ووحيد فودة المستقل وعضو مجلس الشعب عن الوطنى المنحل عام 2010.

وفى الدائرة الثالثة تتنافس 14 قائمة وتضم ميت غمر ومركز ميت غمر والسنبلاوين وأجا وتمى الأمديد وبنى عبيد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة