"البيئة" تؤكد وجود عدد كبير من المخالفات بمنطقة العركشة بالخانكة

السبت، 21 يناير 2012 01:54 م
"البيئة" تؤكد وجود عدد كبير من المخالفات بمنطقة العركشة بالخانكة مصطفى حسين كامل وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت حملة التفتيش البيئى على 19 مسبك ومصنع بمنطقة العركشة بالخانكة قليوبية عن وجود عدد كبير من المخالفات البيئية منها التخلص غير الآمن من المخلفات الخطرة المتمثلة فى خبث الأفران والأتربة المتولدة عنها، علاوة على استخدام المازوت والزيوت المرتجعة كمصدر للطاقة مما ينتج عنها انبعاثات غازية.

وقال العقيد ياسر خليل، مدير ادارة التفنتيش البيئى بوزارة البيئة، إن الحملة شملت التفتيش على 4 مسابك ألومنيوم وعدد 2 مسبك زهر وعدد 9 مسبك نحاس وعدد 4 مصنع درفلة حديد، لافتا إلى أنه تبين عدم وجود سجل بيئى يوضح تأثير هذه الانشطة على البيئة.

وأكد خليل أنه فى ضوء المخالفات السابقة، قامت وزارة البيئة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المسئولين وجارٍ إحالتها للنيابة العامة، وذلك لثبوت مخالفة تلك المسابك لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بقانون 9 لسنة 2009.

فى سياق متصل أكد خليل أن معامل وزارة البيئة مازالت تعمل على عينة التربة التى تم سحبها من قطعة الأرض التى تسربت منها غازات سامة بمنطقة العركشة، وأودت بحياة 4 أشخاص وإصابة آخرين باختناقات بسيطة، مشيرا إلى أنه يتم تحليل كافة عناصر التربة من حديد وفوسفات ويتم إجراء تفاعلات بين العناصر المختلفة لمعرفة العناصر التى نجم عن تفاعلها هذا الغاز السام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة