الأسد يستقبل نائب الرئيس العراقى

الأربعاء، 24 ديسمبر 2008 02:04 م
الأسد يستقبل نائب الرئيس العراقى الرئيس الأسد يبحث مع نائب الرئيس العراقى الوضع الأمنى فى العراق
دمشق (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس السورى بشار الأسد صباح اليوم, الأربعاء, نائب الرئيس العراقى طارق الهاشمى الذى وصل إلى دمشق مساء أمس، الثلاثاء، قادما من بيروت، فى إطار جولة تشمل الأردن والكويت وعددا من الدول الخليجية.

وتتناول مباحثات الأسد والهاشمى عددا من الملفات المهمة، التى تتعلق بالأوضاع على الساحة العراقية وبصفة خاصة العلاقات الثنائية بين دمشق وبغداد وسبل تعزيزها وتنشيطها فى مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، بالإضافة إلى إطلاع القيادة السورية بمضامين الاتفاقية الأمنية التى وقعت مؤخرا بين العراق والولايات المتحدة وأهدافها واستحقاقاتها على الجانب العراقى وعلى الأمن القومى العربى.

كان الهاشمى قد أكد فى تصريحات للصحفيين أنه سيبحث مع الرئيس الأسد ونائبه فاروق الشرع مجمل الأوضاع على الساحة العراقية وضرورة تنشيط وتفعيل العلاقات بين البلدين فى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية، والتى جرى التعبير عنها فى الاتفاقيات التى وقعت بين البلدين.

ويلتقى الهاشمى فى وقت لاحق اليوم، الأربعاء، نائب الرئيس فاروق الشرع لاستكمال المباحثات بشكل تفصيلى، إضافة إلى طمأنة الجانب السورى بأن العراق لن يكون منطلقا للاعتداء على دول الجوار العراقى وبصفة خاصة سوريا، وخاصة على خلفية الغارة الأمريكية فى عمق الأراضى السورية فى شهر أكتوبر الماضى، والتى أسفرت عن سقوط عدد من المدنيين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة