مسلحون يهاجمون مركز شرطة فى نيجيريا

الأحد، 29 يناير 2012 09:37 م
مسلحون يهاجمون مركز شرطة فى نيجيريا صورة أرشيفية
كانو (نيجيريا) (أ. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق مسلحون النار اليوم، الأحد، على مركز للشرطة فى كانو، كبرى مدن شمال نيجيريا التى تهزها أعمال عنف تنسب إلى إسلاميين متطرفين، كما أفاد شهود من السكان لم يتمكنوا من معرفة ما إذا كان هناك ضحايا.

وقال كابيرو ميقاتاكو إن عددا كبيرا من المسلحين دهموا الحى وقت الصلاة وفتحوا النار على مركز الشرطة الذى رد جنوده بإطلاق النار، مشيرا إلى أن التراشق بالنيران مستمر منذ 30 دقيقة.

وأكد إبراهيم إدريس، قائد شرطة ولاية كانو التى تحمل عاصمتها الاسم نفسه، وقوع الهجوم من دون أن يتسنى له تقديم إيضاحات، مضيفاً: "علمنا بالهجوم على مركز شرطة نايباوا.. وننتظر التفاصيل".

وشهدت كانو فى 20 يناير الحالى سلسلة هجمات بالمتفجرات والأسلحة النارية استهدفت خصوصا مراكز شرطة. وقتل 185 شخصا على الأقل فى هذه الهجمات الشديدة التنسيق التى تبنتها جماعة بوكو حرام الإسلامية المتطرفة، ومنذ ذلك الحين تتواصل أعمال العنف التى تستهدف أساسا مقار الشرطة.

وقال أحد الشهود وهو سائق سيارة أجرة يدعى عباس صالح: "كنت أتوضأ قبل الصلاة عندما سمعت دوى عيارات نارية وشاهدت مسلحين يهاجمون مركز الشرطة وهم يهتفون الله اكبر"، كما أكد سولى أدامو المقيم بجوار مركز الشرطة وقوع إطلاق نار وقت الصلاة".

وأضاف أداموا: "تفرقنا جميعا قبل انتهاء الصلاة واحتمينا داخل المسجد بينما أسرع المارة الذين غادروا محطة الحافلات بالبحث عن ملجأ".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة