"ثقافة الشعب" تشن هجوماً على الحكومة بسبب غياب الخطط والأفكار

الإثنين، 13 فبراير 2012 03:53 م
"ثقافة الشعب" تشن هجوماً على الحكومة بسبب غياب الخطط والأفكار النائب عبد المنعم الصاوى
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه أعضاء لجنة الثقافة بمجلس الشعب هجوماً على الحكومة بسبب عدم تقديم المسئولين والوزراء أى أفكار أو خطط عند حضورهم امام اللجان.

وقال النائب عبد المنعم الصاوى، إن رؤية وزارة السياحة غير واضحة فى وضع خطط وإستراتيجيات للنهوض بالسياحة، مشيرا إلى أن الوزارة استسلمت للوضع الأمنى الحالى، ولم تحاول إيجاد حلول بديلة، وأضاف لن نقبل أن يزورنا مسئول وكأنه فى زيارة عائلية دون أن يكون مستعدا.

وأيدته النائبة ماريان ملاك فيما ذهبت اليه وقالت، إن وزير السياحة جاء إلى اللجنة أمس ولم يكن متعاونا، لافتا إلى أن هذا السلوك تعودنا عليه من النظام السابق ويجب أن يتغير.
وأعلن محسن راضى وكيل لجنة الثقافة والسياحة والإعلام بمجلس الشعب عن إطلاق حملة "مصر بخير" بالتعاون مع الجهات المعنية، داعيا هذه الجهات إلى إعداد خطط لدورها فى الحملة.

وأضاف خلال اجتماع اللجنة صباح اليوم برئاسة عبد المنعم الصاوى نريد تنشيط السياحة والجهات المعنية لم تضع رؤية، فلابد أن تأتى كل جهة برؤية مستقبلية، مطالبا بدراسة نماذج الدول الكبرى فى جذب السياحة خلال شهر أو شهرين.

وأشار إلى أن هناك جهات تقصر فى واجبها الوطنى مطالبا بدراسة تجربة سويسرا، حيث لا يحصل الطالب على الشهادة إلا بعد زيارة دولة معينة من دول العالم حتى يعد دراسة بعد عودته حول مايميز دولته عن هذه الدول.

وانتقد الدور السسئ الذى يمارسه الإعلام فى هدم السياحة وتنفير السائحين من خلال سياسة الإثارة والتهويل التى تتبعها الصحف والفضائيات، مشيرا إلى الصحف تنشر الخبر وتأتى الفضائيات ليلا تعمل عليه وتضخمه.

وتوجه باللوم إلى وزارة السياحة لعدم حضور اللجنة وتجاهلها لدعوة المجلس، واصفا ذلك بأنها خيبة أمل لاينبغى أن تكون فى وزارة مسئولة.

وانتقدت النائبة عزة الجرف الشماعة التى يعلق عليها الإعلام "مصر رايحه فين"، وأن التيارات الإسلامية ستسيطر، مشيرة إلى أن مصر بلد الأزهر ولسنا فى أفغانستان أو تورا بورا ولدينا الإسلام الوسطى الذى أسس أكبر الحضارات، وقالت إن المسئولين يعملون بالطريقة القادمة وغير مدركين أننا فى بلد حدث بها ثورة وتغيرت بها الإرادة السياسية وتابعت قائلة نريد عقليات ثورية تتعامل مع الوضع الحالى، وأضافت أن مصر بلد حدث بها ثورة وتغيرت إرادتها السياسية، منتقدة استمرار العقلية القديمة فى التعامل مع الأمور، مطالبة كل جهة بأن تأتى بمخططها والمعوقات التى تعوق تنفيذه للخروج بآليات عملية حتى لاتتحول اللجنة إلى مكلمة ونفاجأ بعد انتهاء الفصل التشريعى بدون إنجاز شىء.

وقال النائب ياسر عبد الرافع إن الوزراء والمسئولين ياتون للمجلس لتبرير الفشل، وأضاف ألا يرى المسئولين عن السياحة إعلانات الترويج السياحى لتركيا التى تدفع الكثير ين للسفر إلى هناك، وتساءل أليس منكم رجل رشيد يتعاون معنا ونضع يده فى يدنا؟.









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

خطط ايه وافكار ايه

هو انتو اعطيتوهم فرصه لاي حاجه هجوم على طول الخط

عدد الردود 0

بواسطة:

mido

كرم جميل ومعقول جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر بلد ابويا وجدى

اولاد مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة