زعيمة المعارضة الكورية الجنوبية تطالب باستقالة الحكومة

الأربعاء، 15 فبراير 2012 05:06 م
زعيمة المعارضة الكورية الجنوبية تطالب باستقالة الحكومة الرئيس الكورى الجنوبى لى ميونج باك
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت زعيمة حزب المعارضة الرئيسى فى كوريا الجنوبية "الحزب الديمقراطى المتحد" اليوم، الأربعاء، إلى استقالة الحكومة، واعتذار الرئيس لى ميونج باك، على خلفية سلسلة من فضائح الفساد.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن هان ميونج سوك زعيمة الحزب الديمقراطى المتحد، القول، خلال مؤتمر صحفى فى مقر الحزب، إنه "ينبغى على الرئيس لى الاعتذار للشعب عن فضائح الفساد والأخطاء التى ارتكبتها هذه الإدارة، وأن يغير بالكامل هذه الحكومة غير المسئولة والتى تفتقر للكفاءة ".

كثف الحزب المعارض انتقاده للحكومة قبيل الانتخابات العامة المقررة فى أبريل القادم، حيث ركز على فضائح الفساد التى أحاطت بمساعدين للرئيس لى. وتعد الانتخابات العامة مؤشراً مهما قبل الانتخابات الرئاسية المقررة فى ديسمبر.

ويعتزم لى عقد مؤتمر صحفى الأسبوع المقبل بمناسبة مرور أربعة أعوام على توليه الرئاسة، حيث يعلن خلاله خطة سياساته للعام الأخير من ولايته. وتردد أنه يفكر فى الاعتذار لشعبه عن فضائح الفساد المزعومة.

وذكرت يونهاب أن هان حثت النيابة على التحقيق الشامل فى فضيحة شراء الأصوات التى تحيط برئيس البرلمان السابق بارك هى تاى وكبير مساعدى الرئيس سابقاً كيم هيو جاى، فيما يتعلق بانتخابات عام 2008 .

كما أشارت إلى تهم الرشوة الموجهة ضد مساعدين مقربين للرئيس وشقيقه الأكبر سانج ديوك ومسئول الاتصالات السابق تشوى سى جونج الذى استقال مؤخراً بعد مزاعم عن تلقى مساعده رشاوى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة