قطان يؤكد عدم وجود معتقلين سياسيين مصريين فى المملكة

الخميس، 16 فبراير 2012 03:20 م
قطان يؤكد عدم وجود معتقلين سياسيين مصريين فى المملكة أحمد عبد العزيز قطان سفير السعودية بالقاهرة
كتب محمد رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح أحمد عبد العزيز قطان، سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، و مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بأن قضية السجناء المصريين فى المملكة محل اهتمام ومتابعة من حكومتى البلدين، سواء يتعلق بالسجناء المصريين فى المملكة أو السعوديين فى مصر فى إطار النظام القضائى للبلدين .

وأكد فى تصريحات صحفية اليوم تعقيبا على ما تنشره بعض وسائل الإعلام المصرية عن السجناء والمعتقلين المصريين فى المملكة، عدم وجود معتقلين سياسيين فى المملكة وأن السجناء المصريين صادرة بشأنهم أحكام تتعلق بقضايا أمنية وجنائية متفاوتة.

وأشار السفير السعودى إلى أنه تم إرسال ملف متكامل يتضمن أسماء السجناء، والتهم الموجهة إليهم والأحكام الصادرة بحقهم لوزارة الخارجية المصرية فى شهر ديسمبر 2011 .

ولفت إلى أن عدد المحتجزين المصريين يبلغ 38 شخصا يجرى التحقيق معهم حاليا، لتقديمهم للمحاكمة فى أقرب فرصة، مشيرا إلى أن جميع قضايا المحتجزين وظروفها وملابساتها يتم إخطار الحكومة المصرية بها سواء عبر سفارتهم بالرياض وسفارة المملكة بالقاهرة.

واختتم السفير قطان تصريحه بالتأكيد على حرص حكومة المملكة العربية السعودية على إنهاء أمر المحتجزين المصريين بما ينسجم والعلاقة الأخوية بين البلدين وبما لا يتنافى مع الشريعة الإسلامية أو يتعارض فى الوقت ذاته مع الأنظمة والقوانين أو المساس بأمن المملكة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة