ألمانيا ترسل مساعدات طوارئ عاجلة إلى ضحايا سوريا

السبت، 18 فبراير 2012 03:00 م
ألمانيا ترسل مساعدات طوارئ عاجلة إلى ضحايا سوريا وزير الخارجية الألمانى جيدو فيسترفيله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الحكومة الألمانية عن تخصيص نحو 300 ألف يورو لتقديم مساعدات طوارئ عاجلة لضحايا الاضطرابات فى سوريا.

وذكرت الخارجية الألمانية أن هذا المبلغ سيخصص لمشروع الصليب الأحمر الألمانى بالتعاون مع الهلال الأحمر السورى للمساهمة فى تخفيف حدة المحنة التى يمر بها السوريون. وتشمل هذه المساعدات تقديم أنواع مختلفة من مواد الإغاثة من بينها مواد غذائية وأغطية ومواد نظافة.

من جانبه قال جيدو فيسترفيله وزير الخارجية الألمانى اليوم السبت، إن الوضع الإنسانى فى سوريا ومعاناة الشعب السورى يثيران الحزن، مشيرا إلى أن تخفيف معاناة السكان فى سورية واللاجئين السوريين تعد بمثابة "مسعى محورى لبلاده".

وأكد فيسترفيله أن بلاده ستواصل العمل من أجل تمكين منظمات الإغاثة من الوصول إلى الأشخاص الذين يعانون جراء هذه الاضطرابات فى سورية.

يذكر أن الخارجية الألمانية قالت، إن الوضع الميدانى فى سورية يجعل من الصعب على منظمات الإغاثة الدولية توصيل مساعداتها إلى متضررى الاضطرابات فى سورية. وارتفع عدد اللاجئين السوريين الذين فروا إلى الدول المجاورة إلى 20 ألف شخص على الأقل.

كانت قيمة المساعدات التى خصصتها الحكومة الألمانية للطوائف الشعبية فى سورية المتضررين من هذه الأحداث واللاجئين فى الدول المجاورة وصلت منذ العام الماضى إلى نحو ثلاثة ملايين يورو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة