2500 اندونيسى يتظاهرون إحتجاجا على عدوان غزة

السبت، 03 يناير 2009 11:59 ص
2500 اندونيسى يتظاهرون إحتجاجا على عدوان غزة الاندونسيين يتظاهرون امام السفارة الامريكية بجاكرتا
جاكرتا(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر حوالى 2500 أندونيسى أمام السفارة الأمريكية بجاكرتا اليوم السبت، احتجاجا على استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة والتى دخلت أسبوعها الثانى .

وندد المتظاهرون بموقف الولايات المتحدة، الداعم للهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة مطالبين الأمم المتحدة بتبنى قرار دولى يجبر إسرائيل على وقف اعتداءاتها على الفلسطينيين بقطاع غزة .

وأوضح المتظاهرون فى بيان وزع اليوم السبت، أن الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة تعد جريمة حرب ضد الإنسانية،مطالبين بمحاكمة القادة السياسيين والعسكريين بإسرائيل على جرائمهم التى ارتكبوها ضد الشعب الفلسطينى أمام المحكمة الجنائية الدولية .

وأشاروا إلى أن مجلس الأمن الدولى ينبغى عليه فرض عقوبات دولية على إسرائيل نتيجة انتهاكها القانون الدولى واعتداءها على المدنيين الفلسطينيين ومن بينهم الأطفال والنساء.

كما دعوا الدول الإسلامية إلى تدعيم الجهود من اجل دفع المجتمع الدولى إلى وقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، مشددين على أن تلك الاعتداءات كشفت عن مساعى إسرائيل لتدمير عملية السلام بالشرق الأوسط وإجهاض فرص إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وانهم سوف يواصلون احتجاجاتهم حال استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين مطالبين المجتمع الدولى بإقرار آلية فعالة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة .

يذكر أن أكثر من 10 آلاف اندونيسى تظاهروا أمس الجمعة أمام السفارة الأمريكية بجاكرتا احتجاجا على إحجام الولايات المتحدة عن التدخل لمنع الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة