أبو الفتوح: مصر لن يحكمها فرعون جديد.. ومجلس الشورى بلا فائدة وإلغاء انتخاباته كان سيوفر لخزينة الدولة مليار جنيه.. ومحاسبة قتلة الثوار لابد أن تتم على وجه السرعة

الأربعاء، 22 فبراير 2012 12:44 م
أبو الفتوح: مصر لن يحكمها فرعون جديد.. ومجلس الشورى بلا فائدة وإلغاء انتخاباته كان سيوفر لخزينة الدولة مليار جنيه.. ومحاسبة قتلة الثوار لابد أن تتم على وجه السرعة جانب من المؤتمر
كتب رامى نوار- تصوير أسامة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن نواب مجلس الشعب مهمتهم خدمة المواطنين فى المقام الأول، وأضاف أن أعضاء البرلمان موظفون لدى الشعب المصرى، مشدداً على أن الرئيس القادم لمصر هو موظف عام دوره خدمة المصريين، مضيفاً:" مصر لن تسمح بظهور فرعون جديد قائلا: إن الفراعين الآن فى المتاحف ولن يحكموا الشعب المصرى بعد اليوم، وقال إن آخر فرعون مصرى انتهى عصره يوم 11 فبراير".

خاطب أبو الفتوح، خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقده بمنطقة نزلة السمان بالهرم، مساء الثلاثاء، أهالى النزلة قائلا: "دفعتم ثمناً فى ثورة يناير حين تمت الإساءة لكم فى ظل النظام المستبد، رغم أن أهالى نزلة السمان أول من ساند الثورة حين تبرأتم من البلطجية"، موضحاً أن نزلة السمان بلد الأمن والأمان كما تقدم الكثير للسائحين الذين يقومون بزيارتها" وبرأ أبو الفتوح أهالى نزلة السمان من تهمة المشاركة فى موقعة الجمل، مشدداً على ضروة محاسبة كل من تورط فى إهدار دماء المصريين قائلا "كل من لوثت يداه بدماء المصريين سيحاسب، فدم المصريين ليس رخيصاً".

وأشار المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إلى أن برنامجه الانتخابى، الذى سيطرحه بعد فتح باب الترشيح، سيهتم بقطاع السياحة والعمل على إيجاد صندوق مخاطر السياحة لحماية كافة العاملين فى مجال السياحة، مشيرا إلى أنه يستهدف جذب 80 مليون سائح فى السنة لمصر، موضحاً أن مصر التى تحتوى على أكثر من ثلث أثار العالم يزورها 10 مليون سائح سنوياً فى الوقت الذى يزور أسبانيا أكثر من 60 مليون سائح سنوياً، مضيفاً:" الإدارة السياحية الحالية فى مصر إدارة فاشلة لا تتناسب مع ما تملكه البلاد من آثار".

وداعب أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، "مصور اليوم السابع" حين أراد تصوير المنصة عن قرب، قائلاً: "الفلاحين اللى زينا لما حد بيصورهم بيلخبطوا فى الكلام"، مما أدخل الابتسامة على وجوه العديد من المشاركين فى المؤتمر الجماهيرى الخاص بأبو الفتوح بنزلة السمان".

وشدد أبو الفتوح، على ضرورة الالتزام بموعد انتخابات الرئاسة، لتحقيق الاستقرار السياسى من خلال الانتهاء من انتخابات مجلس الشورى بعد أن تم انتخاب مجلس الشعب وأن تكتمل المسيرة السياسية بانتخابات رئيس الجمهورية، مؤكداً أن استكمال إجراءات نقل السلطة للمدنيين سيساهم فى رجوع الاستثمارات، وكسر حالة الركود الاقتصادى الحادث نتيجة عدم الاستقرار السياسى والانفلات الأمنى.

واعتبر أبو الفتوح أن انتخابات مجلس الشورى لا فائدة لها فى الحياة التشريعية المصرية، قائلاً: "مجلس الشورى لا فائدة منه وإلغاء انتخاباته كان سيوفر على الدولة مليار جنيه"، متهماً النظام السابق بالتقاعس عن تعديل الاتفاقية طوال 40 عامًا، على الرغم من سماح بنودها بذلك، مشيرا إلى أن ربطها بالمعونة الأمريكية أمر مغلوط، وأن المعونة تدفعها أمريكا مقابل مصلحة مباشرة، فى شكل استشارات وخدمات تقدمها مصر للولايات المتحدة، قائلاً: "إذا أوقفت أمريكا المعونة سنعطل مصالحها".

وشدد المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، على أن الشعب المصرى هو من سيأتى برئيس الجمهورية الجديد من خلال الصناديق الانتخابية وليس من خلال الاتفاقات أو الجلسات المغلقة، مطالبا الشعب بأن يقف أمام كل من يحاول أن يتآمر أو الالتفاف حول الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكداً أن حماية أى انتخابات من التزوير والعبث هو المشاركة فيها وحماية جميع مراحل الانتخابات، مضيفاً: "الإدلاء بالصوت فى انتخابات الرئاسة شهادة أمام الله ستحاسب عليها يوم القيامة.

وطالب أبو الفتوح الأنظمة العربية بالتصدى لجرائم الرئيس السورى بشار الأسد ضد الشعب السورى الثائر، مشدداً على ضرورة أن تفعل جامعة الدول العربية اتفاقيتها التى وصفها بـ"الهشة" لحماية الشعب السورى، داعياً الجيوش العربية للتدخل لإيقاف المذابح التى يرتكبها الجيش السورى ضد شعبه، مشدداً على أن الشعب السورى يصر على إسقاط النظام السورى الذى تلوث بدماء شعبه.



















































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة