نجاد البرعى قبل بدء الجلسة: سأطلب تأجيل قضية التمويل الأجنبى

الأحد، 26 فبراير 2012 11:33 ص
نجاد البرعى قبل بدء الجلسة: سأطلب تأجيل قضية التمويل الأجنبى المحامى الحقوقى المصرى نجاد البرعى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين فى قضية "التمويل الأجنبى" مدير المجموعة المتحدة لحقوق الإنسان"، المحامى الحقوقى المصرى نجاد البرعى اليوم الأحد أنه يعتزم طلب تأجيل القضية للاطلاع.

وأوضح البرعى قبل بدء الجلسة، أنه لم يتمكن من الحصول على نسخ من ملف القضية وتحقيقاتها، مضيفا: "سوف تكون الجلسة الأولى إجرائية أن يتم فيها تلاوة الاتهامات من جانب النيابة العامة، والاستماع إلى طلبات هيئة الدفاع".

تبدأ اليوم محكمة جنايات شمال القاهرة أولى جلسات محاكمة 43 ناشطا حقوقيا بينهم 19 أمريكيا، و16 مصريا، واثنان ألمان، فى القضية المعروفة بقضية التمويل الأجنبى لمنظمات المجتمع المدنى.

كانت السلطات القضائية المصرية قد أحالت 43 متهما ينتمون إلى خمس منظمات أجنبية هى، المعهد الجمهورى الدولى، والمعهد الديمقراطى الأمريكى، ومنظمة فريدوم هاوس "بيت الحرية"، ومؤسسة كونراد الألمانية، والمركز الدولى الأمريكى للصحفيين، بينهم 19 أمريكيا و 16 مصريا، على رأسهم مدير المعهد الجمهورى الدولى صاموئيل آدم لحود نجل وزير النقل الأمريكى.

وأسندت السلطات القضائية المصرية إلى المتهمين اتهامات تتعلق بتأسيس وإدارة فروع لمنظمات دولية دون ترخيص من الحكومة المصرية، وتسلم وقبول تمويل أجنبى من الخارج بغرض إدارة فروع هذه المنظمات الدولية بما يخل بسيادة الدولة المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة