"المهن الفنية" تبحث مع السفارة التونسية أزمة شيرين وتامر حسنى

الثلاثاء، 28 فبراير 2012 01:57 م
"المهن الفنية" تبحث مع السفارة التونسية أزمة شيرين وتامر حسنى جانب من لقاء وائل الطناحى بالسفير التونسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح وائل الطناحى نقيب الموسيقيين بنقابة المهن الفنية، أنه التقى بالسفير التونسى محمد الخميرى، لبحث العلاقات الفنية الثقافية بين مصر وتونس، بعد أزمة قرار وزير الثقافة التونسى منع الفنان تامر حسنى والفنانة شيرين عبد الوهاب من الغناء فى مهرجان قرطاج بتونس، وحضر اللقاء د. نبيل رزق نقيب المهن الفنية وعدد من أبناء السفارة التونسية.

أثناء اللقاء تم بحث المبادرة التى أعلنتها نقابة المهن الفنية بتعليق التعامل مع الفنانين التونسيين، أسوة بما فعله الوزير التونسى، تحت مبدأ المعاملة بالمثل، مع احتفاظ النقابة بكامل الاحترام والتقدير لجميع الفنانين التونسيين، إلى حين وجود رد توضيحى لموقف وزير الثقافة التونسى.

وأشار طناحى إلى أن النقابة قامت بمناقشة عدد من القضايا مع الجانب التونسى، تمثلت فى التأكيد على حرية الفكر والإبداع والتعبير، وعدم التدخل الحكومى فى الفن، والجمهور هو من له الحق فى الاختيار، وأن الفنان لا رقيب عليه سوى ضميره ومبادئه الفنية التى تناسب الأوضاع الدينية والأخلاقية التى تعبر عن ثقافتنا العربية العريقة، وأن قرار تعليق التعامل جاء منا حفاظاً على وضع وكرامة الفن والفنان المصرى خارجياً وداخلياً.

ونقل "الطناحى" تفهم السفير التونسى محمد الخميرى لموقف النقابة من هذا التصريح، ووعد ببذل كل ما يستطيع من جهد لحل هذه الأزمة العارضة نتيجة تصريح وزير الثقافة التونسى بمنع مطربين مصريين من المشاركة فى مهرجان قرطاج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة