مندوب الكويت: قمة بغداد أولوياتنا فى رئاسة مجلس الجامعة

الأربعاء، 07 مارس 2012 02:04 م
مندوب الكويت: قمة بغداد أولوياتنا فى رئاسة مجلس الجامعة الجامعة العربية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير جمال الغنيم والذى تسلمت بلاده رئاسة الدورة الـ137 لمجلس الجامعة العربية والتى بدأت صباح اليوم على مستوى المندوبين الدائمين على أهمية هذه الدورة لسببين أساسيين أولها تزايد الوضع الإنسانى سوءا فى سوريا والثانى تولى هذه الدورة الإعداد للقمة العربية المقررة فى نهاية الشهر الجارى ببغداد.

وتعرض فى كلمته بالجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة لأهم التحديات، التى تواجه المنطقة والعمل العربى المشترك فى ظل الحراك المستمر بالمنطقة العربية، مشيرا إلى الأوضاع بالغة الحساسية فى سوريا، مشيرا إلى الترتيبات الجارية لعقد القمة وأن هذه الترتيبات ستزيد من أهمية هذه الدورة.

وأضاف مندوب الكويت قوله، إن الوضع العربى والتحديات التى تواجه الأمة تتطلب النهوض بمسؤولياتنا وخلق الآليات التى تمكنها من مجابهة التحديات وتحقيق وحدة الصف العربى، ووزراء الخارجية ينتظرون منا إنجاز مشاريع القرارات والبنود التى ستناقش السبت المقبل فى اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزارى.

وكانت الكويت قد تسلمت رئاسة المجلس من قطر ومن المقرر أن يناقش المندوبون 18 بندا للتحضير لاجتماعات وزراء الخارجية العرب يوم السبت المقبل ويتضمن جدول الأعمال القمة العربية والقضية الفلسطينية والصراع العربى الإسرائيلى، وقضايا التعاون الاقتصادى، والوضع فى الجولان، والتضامن مع لبنان.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة