غدا الأربعاء..

اعتصام نواب الإخوان والمستقلين أمام "الشعب"

الثلاثاء، 13 يناير 2009 04:38 م
اعتصام نواب الإخوان والمستقلين أمام "الشعب" الاعتصام احتجاجاً على العدوان الإسرائيلى على غزة
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن نواب الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين والمستقلين تنظيم اعتصام احتجاجى أمام مقر البرلمان المصرى غداً الأربعاء، احتجاجاً على الموقف المصرى من العدوان الصهيونى السافر على غزة، وأرسلوا مذكرة إلى الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب حول اعترافهم تنظيم الاعتصام.

وأكد النواب فى مذكرتهم أن العدوان الصهيونى الإجرامى الوحشى على الشعب الفلسطينى دخل يومه الثامن عشر، وطال كل المدارس والجامعات والمساجد والمستشفيات والمنازل والمرافق وارتكب جرائم الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية، ويقتل الأطفال والنساء وفرق الإسعاف الطبى، ضارباً عرض الحائط بكافة المواثيق والقوانين الدولية.

وأشار النواب أن المواقف الرسمية الدولية والعربة ضعيفة وهزيلة، حيث تقف مواقف المتفرج العاجز الذى يساوى بين الضحية والقاتل المجرم، مما يعطى القرض للوحشية الصهيونية لتستمر فى عدوانها وجرائمها. وذكر النواب أن موقف الحكومة المصرية هو حلقة رئيسية فى هذا العجز والصمت المريب، مما تسبب فى الإساءة البالغة إلى سمعة مصر ومكانتها فى صورة انتقادات حادة وتظاهرات شعبية أمام مقار السفارات المصرية فى مختلف البلدان.

وأوضح النواب أنهم تقدموا عبر الأدوات البرلمانية والمكاتبات الرسمية يطالبون الحكومة المصرية والقيادة السياسية بضرورة اتخاذ موقف فاعل يتناسب مع مكانة مصر ويحافظ على أمنها القومى، ويعبر عن إرادة ومطالب الشعب المصرى العظيم. وأوضحوا أنهم طالبوا كنواب بالوقف الفورى للعدوان بالضغط على الكيان الصهيونى بتجميد العلاقات السياسية والاقتصادية والوقف الفورى لتصدير الغاز والبترول المصرى وكسر الحصار بصورة عاجلة ودائمة عبر فتح معبر رفح أمام كافة المساعدات الإنسانية والطبية بصورة فورية ومستمرة.

وأشاروا إلى عدم تنفيذ أى من هذه المطالب رغم استمرار العدوان الإسرائيلى واختراقه المجال الجوى المصرى وإصابته عدد من الضباط والجنود والأطفال المصريين، مما يشكل جريمة ضد مواطنين مصريين تضاف لجرائمه ضد أهل غزة، ويمثل تهديداً للأمن القومى المصرى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة