اقتراحات للجامعة العربية لتجاوز الاقتصاد العربى الأزمة المالية العالمية

الأربعاء، 14 يناير 2009 07:46 م
اقتراحات للجامعة العربية لتجاوز الاقتصاد العربى الأزمة المالية العالمية جامعة الدول العربية
الكويت (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم, الأربعاء, عددا من الاقتراحات إلى الاجتماع المشترك لوزراء المالية العرب ومحافظى البنوك المركزية، الذى بدأ أعماله فى وقت سابق اليوم، الأربعاء، بالكويت، فى إطار التحضير للقمة العربية الاقتصادية التى تعقد يومى الاثنين والثلاثاء القادمين، حول سبل تجاوز الاقتصاد العربى لانعكاسات وآثار تداعيات الأزمة المالية العالمية على الاقتصادات العربية.

أعلن ذلك الدكتور محمد بن إبراهيم التويجرى، الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الاقتصادية، موضحا أن هذه الاقتراحات تتوافق مع أطروحات صندوق النقد العربى والتى تعالج عدة محاور أهمها التحكم فى أسواق النقد العربية ومكافحة الغلاء وتقليل آثار الأزمة المالية العالمية على الأسواق العربية.

وأشار الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الاقتصادية فى تصريحات اليوم على هامش الاجتماع إلى أن القمة الاقتصادية سوف تطرح العديد من الموضوعات الاقتصادية، أهمها تأثير الأزمة المالية العالمية على الأسواق العربية التى تأثرت بدرجة ما بما يحدث فى الأسواق المالية الدولية.

وعلى صعيد آخر، أكد التويجرى أن توحيد العملة الخليجية والذى سيبدأ تنفيذه فى عام 2010 يعتبر " خطوة هامة " ستخدم الاقتصاديات الخليجية فى ظل الأوضاع الحالية التى تتعرض لها العملة الأمريكية لانخفاضات متتالية نتيجة الأزمة المالية العالمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة