"الحلول التوافقية" على مائدة اجتماع "المشير" ورؤساء الأحزاب لحل أزمة تأسيسية الدستور.. وحضور أيمن نور بعد استرداد حقه السياسى

الخميس، 29 مارس 2012 04:48 م
"الحلول التوافقية" على مائدة اجتماع "المشير" ورؤساء الأحزاب لحل أزمة تأسيسية الدستور.. وحضور أيمن نور بعد استرداد حقه السياسى المشير حسين طنطاوى القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة
كتب رامى نوار وإيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المشير حسين طنطاوى القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ظهر اليوم الخميس اللقاء الثانى مع عدد من رؤساء الأحزاب والشخصيات السياسية والبرلمانية بمقر الأمانة العامة بوزارة الدفاع لمناقشة الاعتراضات التى تقدم بها عدد من التيارات على تشكيل الهيئة التأسيسية للدستور خلال الأيام الماضية.

وقالت مصادر سياسية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن اجتماع اليوم جرى فيه استكمال المناقشات والمشاورات الموسعة التى كانت قد جرت خلال لقاء المشير مع هذه الشخصيات أمس الأول، موضحة أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع السابق على معاودة الالتقاء خلال 48 ساعة بحيث يكون رؤساء الأحزاب قد تشاوروا مع أحزابهم بشأن ما تم تناوله خلال اجتماع أمس الأول.

ورجحت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، التواصل لما أسموه بـ"حل توافقى" حل أزمة الهيئة التأسيسية بعد اتهام عشرات التيارات السياسية لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين بالسيطرة على تشكيل لجنة الـ"100" المكلفة بإعداد الدستور.

وأضافت المصادر، أنه تم خلال الاجتماع ويتم خلال اجتماع مواصلة مناقشة القضايا المطروحة على الساحة السياسية وبخاصة الجدل الذى يحيط بتشكيل اللجنة التأسيسية للدستور وسعى المجلس الأعلى للقوات المسلحة لاحتواء أزمة تشكيل التأسيسية للوصول إلى توافق فيما بين القوى السياسية فى هذا الخصوص.

وحضر اللقاء كل من الفريق سامى عنان رئيس الأركان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وعدد من رؤساء الأحزاب السياسية الذين حضروا اللقاء الأول بالإضافة إلى النائبين البرلمانيين مصطفى بكرى وماريان ملاك.

وكشفت مصادر، أن اللقاء الذى عقد ظهر اليوم بمقر الأمانة العامة بوزارة الدفاع، لاستكمال المناقشات الموسعة، حول الهيئة التأسيسية للدستور انضمام الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة لأول مرة يحضر اجتماعات رسمية للمجلس العسكرى بعد إعادة حقوقه السياسية كاملة بمقتضى قرار من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أول أمس الأربعاء، وضم الاجتماع كل الشخصيات السياسية والحزبية فى الاجتماع الذى عقد الثلاثاء الماضى وانضم إليهما كل من عادل القلا رئيس حزب مصر العربى الاشتراكى وناجى الشهابى رئيس حزب الجيل.








مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

توافقي تاني ...

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله المنسي

بعد اتهام عشرات التيارات السياسية لحزب الحرية والعدالة

العدد في الليمون

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى و بيحب مصر

يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

ثناء احمد

شكر وتقدير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة