سفيرة أمريكا لـ"بهدوء": الإخوان ليس لهم علاقة بقضية "التمويل"

السبت، 31 مارس 2012 01:49 ص
سفيرة أمريكا لـ"بهدوء": الإخوان ليس لهم علاقة بقضية "التمويل" آن باترسون السفيرة الأمريكية فى مصر
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت آن باترسون، السفيرة الأمريكية فى مصر، عن بالغ سعادتها لتواجدها فى القاهرة، خلال الفترة الحالية من تاريخ مصر، والذى تشهد فيه البلاد تحولاً ديمقراطياً غير مسبوق.

وأكدت باترسون، خلال حوارها فى برنامج "بهدوء"، والذى يذاع على قناة "سى بى سى"، ويقدمه الإعلامى عماد أديب، أن منظمات المجتمع المدنى، التى مولتها الولايات المتحدة الأمريكية، لم يثبت تورط أى منها فى العملية السياسية، وكان هدفها فقط هو تدريب المواطنين، مشيرة إلى أنها لم تجد أى دليل على الاتهامات التى جاءت فى الإعلام.

وأوضحت السفيرة الأمريكية لدى مصر، أن الإخوان المسلمين ليس لهم أى علاقة بقضية التمويل الأجنبى، مضيفة: "استغرب من القول بان الولايات المتحدة الأمريكية، لديها مخططات داخل المجتمعات العربية وأتمنى أن نكون بهذه القوة التى يتحدث عنها الجميع".

ولفتت باترسون إلى أن الولايات المتحدة ليس لها أى دخل فيما يتعلق بكتابة الدستور، معبرة عن ذلك بقولها: "ندعم الحريات ولكن ليس لنا دخل بوضع الدستور، فالمصريون قادرون على حل مشاكلهم بأنفسهم".

وقالت باترسون: "أنجزنا الكثير من وراء المساعدات التى نقدمها لمصر، مؤكدة أنه من المؤكد أننا سنشعر بالضيق إذا تم تواصل بين التيار الإسلامى المصرى وبين دولة إيران.

وعن قضية الشيخ عمر عبد الرحمن، أوضحت باترسون، أن فرص الإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن قليلة، لأنه محبوس مدى الحياة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة