سبعة قتلى فى هجومين نسبا إلى بوكو حرام فى نيجيريا

الإثنين، 09 أبريل 2012 04:08 م
 سبعة قتلى فى هجومين نسبا إلى بوكو حرام فى نيجيريا جماعة بوكو حرام
كانو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الجيش والشرطة اليوم الاثنين، أن سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أعضاء مفترضين فى مجموعة بوكو حرام الإسلامية قتلوا فى شمال شرق نيجيريا فى هجومين نسبا إلى هذه الحركة.

وبحسب متحدث عسكرى شن إسلاميون مفترضون ليل الأحد الاثنين هجوما على مدينة ديكوا، وقتلوا شخصية سياسية وشرطيا ومدنيا. وقتل الجيش ثلاثة معتدين.

وقال اللفتنانت كولونيل صغير موسى إن "إرهابيين مفترضين من بوكو حرام هاجموا وأحرقوا فى ديكوا مركز الشرطة ومصرفا وفندقا وحاولوا إضرام النار فى أمانة الإدارة المحلية فى ديكوا". وأضاف أن سياسيا محليا "ومسئولا فى الشرطة ومدنيا قتلوا على أيدى الإرهابيين".

وأضاف أن قوة خاصة منتشرة فى ولاية بورنو، حيث قاعدة بوكو حرام "صدت الهجوم" و"قتل ثلاثة إرهابيين من بوكو حرام، فى حين فر آخرون بعد أن أصيبوا بالرصاص".

ومساء الأحد فى هجوم منفصل فى بوتيسكوم فى ولاية يوب المجاورة فشل أعضاء مفترضون فى بوكو حرام فى قتل شرطى فى منزله، لكنهم قتلوا ابنته فى السابعة من العمر بحسب متحدث باسم الشرطة.

وصرح المتحدث باسم شرطة يوب أن "أعضاء مفترضين فى بوكو حرام هاجموا منزل مسؤول فى الشرطة فى بوتيسكوم أمس عند قرابة الساعة 21,00 وحاولوا قتله".
وتمكن الرجل من الفرار لكن المعتدين "قتلوا ابنة له فى السابعة من العمر وأصابوا أخرى فى الـ12 بجروح بالغة وابنه فى العاشرة ونقلا إلى المستشفى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة