افتتاح المشروع القومى للفحص الطبى بمدارس الفيوم

الثلاثاء، 10 أبريل 2012 05:13 م
افتتاح المشروع القومى للفحص الطبى بمدارس الفيوم صورة أرشيفية
كتبت فاطمة إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت أمس الأحد فعاليات حملة فحص وعلاج تلاميذ المرحلة الإبتدائية بمحافظة الفيوم، والتى تنظمها لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب، بالتعاون مع وزارة الصحة والتربية والتعليم.

وقال د.عبد الرحيم محمد مدير المشروعات الداخلية باللجنة إن الحملة تأتى فى اطار اهتمام اللجنة بالعمل الصحى داخل مصر، خاصة فى مرحلة ما بعد الثورة.

وقال إن الحملة تهدف إلى فحص وعلاج أكثر من نصف مليون تلميذ بالمرحلة الابتدائية فى محافظات مصر، حيث تبدأ فعالياتها فى بداية العام الدراسى الجديد، إلا أن اللجنة آثرت أن تقوم بالمرحلة الأولى كنوع من المسح الميدانى ورفع الواقع تمهيداً لإنهاء المشروع واتمامه بشكل متوازن يجعل القائمين عليه قادرين على اتمامه بنجاح وكفاءة تامة باعتباره مشروعاً قومياً يتطلب التفاف الجميع حوله.

وقال إن المرحلة الحالية تستهدف فحص وعلاج 2500 تلميذ تقريباً فى عدد (7) مدارس ابتدائية، بالفيوم تنتهى يوم الخميس 12 أبريل 2012.

وكان وفد من الإغاثة والطوارئ قد قام بزيارة تفقدية تنسيقية يوم الخميس الماضى إلى محافظة الفيوم شملت زيارة مديرية الشئون الصحية بالفيوم ومديرية التربية والتعليم للوقوف على الحالة الميدانية هناك، فضلاً عن وضع الخطة والجدول الزمنى لتنفيذه إضافة إلى تسكين الأطباء والمختصين بتنفيذ المشروع على مدار الفترة المستهدف عمل المشروع بها.

يذكر أن الإغاثة والطوارئ أولت اهتماماً كبيراً بالقطاع الصحى داخل مصر فى فترة ما بعد ثورة يناير، وبتدشينها حملة علاج تلاميذ المرحلة الابتدائية والتى تستهدف 2500 مدرسة على مستوى محافظات مصر.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة