تقرير: قطاع الاتصالات يتصدر عمليات الاستحواذ والاندماج بـ1.8 مليار دولار

الإثنين، 16 أبريل 2012 01:44 م
تقرير: قطاع الاتصالات يتصدر عمليات الاستحواذ والاندماج بـ1.8 مليار دولار صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تقرير صادر لطومسون رويترز إن قطاع الاتصالات تصدر قائمة القطاعات المستهدفة بعمليات الاستحواذ والاندماج بـ1.8 مليار دولار أمريكى ما يعادل نسبة 36% من النشاط.

وحلت مصر على رأس قائمة الدول الأكثر نشاطا فى الشرق الأوسط بـ1.9 مليار دولار أميركى مما يمثل نسبة 39% من النشاط خلال الربع الأول.

وجاء بنك كردى سويس على رأس تصنيف المشاركات فى عمليات الاستحواذات والاندماجات فى الشرق الأوسط بـ3.31 مليارات دولار أمريكى، فى حين تصدر «لازارد» تصنيف الاندماجات والاستحواذات المستهدفة فى الشرق الأوسط، حيث سيطر على 36% من حجم السوق وأعمال استشارية لصفقتين من أكبر صفقات السوق.

كما جاء عطاء شركة الاستثمارات الذهبية المقدم لشركة داماس إنترناشيونال فى مارس الماضى بمبلغ 987 مليون دولار أميركى على رأس قائمة الصفقات المستهدفة فى الشرق الأوسط خلال هذا العام حتى الآن.

وفى أسواق الأسهم، بلغت نسبة الاصدارات المالية اللاحقة 89% من النشاط الكلى فى الربع الأول فى حين بلغت أعلى صفقة إصدارات أصول مالية فى الشرق الأوسط 313 مليون دولار أميركى من قبل شركة الاتصالات السعودية «اتحاد عذيب».

وتميز القطاع المالى كأكثر القطاعات نشاطا فى الشرق الأوسط فى الربع الأول من 2012، حيث استحوذ على نسبة 36% من النشاط، وبلغت حصة الاتصالات والطاقة والكهرباء مجتمعة 51% من نشاط الأصول المالية.

وتصدر البنك السعودى الفرنسى قائمة تصنيف أسواق الأسهم فى الشرق الأوسط بعطاءات لاحقة لمصلحة شركة «اتحاد عذيب» السعودية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة