انتفاضة شيعة باكستان بعد مقتل زعيمهم السياسى

الإثنين، 26 يناير 2009 08:44 م
انتفاضة شيعة باكستان بعد مقتل زعيمهم السياسى هل تواجه باكستان مخاطر طائفية؟!
إسلام آباد(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحرقت جماعات شيعية غاضبة فى مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان الباكستانى الجنوبى الغربى، مقراً لأحد البنوك، بالإضافة إلى إشعال النار فى عدد كبير من السيارات فى المدينة، للتعبير عن الغضب إزاء مصرع زعيم سياسى شيعى اليوم الاثنين.

وقالت مصادر الشرطة الباكستانية، فى مدينة كويتا اليوم الاثنين، إن قوات الأمن استخدمت قنابل الغاز والهراوات لتفريق المتظاهرين الغاضبين، الذين أثاروا الفوضى فى المناطق التى تمكنوا من الوصول إليها، مشيرة إلى أن قوات الأمن تمكنت فى نهاية الأمر من السيطرة على الموقف وإعادة الأمن والهدوء إلى المدينة، غير أن 8 أشخاص على الأقل أصيبوا بجراح خلال المواجهات.

وكان المتظاهرون الشيعة قد خرجوا إلى الشوارع بعد أن تعرض حسن على يوسف زعيم حزب هزارى القومى الديمقراطى للاغتيال، خلال توجهه إلى مكتبه صباح اليوم، حيث أطلق مسلحون النار عليه من فوق دراجات نارية ثم لاذوا بالفرار، ولم تعلن أى جهة حتى الآن مسئوليتها عن الهجوم.

كما دعا حزب هزارى القومى الديمقراطى إلى الإضراب العام فى مدينة كويتا غداً الثلاثاء، ودعا عبد الخالق هزارى أمين عام الحزب رجال الأعمال بضرورة المشاركة فى الإضراب، والحداد لمدة 40 يوماً.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة