ديكو: نيمار لا يقل فنياً عن ميسى ورونالدو

الإثنين، 30 أبريل 2012 07:10 م
ديكو: نيمار لا يقل فنياً عن ميسى ورونالدو ديكو
كتب أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد البرتغالى ديكو صاحب الأصول البرازيلية ولاعب برشلونة الإسبانى وتشيلسى الإنجليزى السابق، المحترف مع فلومينينسى البرازيلى حالياً، أن الموهوب الصاعد نيمار لاعب سانتوس، لا يقل فنياً عن الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة، ومواطنه كريستيانو رونالدو المحترف مع ريال مدريد.

أشاد ديكو فى حواره مع الموقع الإلكترونى الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بطريقة لعب برشلونة التى تعتمد على التمرير الكثير حتى الوصول إلى الهدف، وقارن بين لاعبى البوجرانا الحاليين، واللاعبين الذين لعبوا بجانب ديكو فى برشلونة، مشيراً إلى أفضلية الجيل الحالى، لقدراتهم العالية التى تتيح لهم اللعب بطريقة برشلونة دون وجود أى متاعب.

تطرق ديكو فى حديثه، عن النجمين ميسى ورونالدو، تذكر الوقت الذى أمضاه بجانب الأرجنتينى فى برشلونة، وبجانب مواطنه فى المنتخب البرتغالى، ووصف الجوهرة الأرجنتينية، بأنه يتمتع بمهارة وقدرة فائقة فى التحكم بالكرة، رغم أن كل حركاته باتت محفوظة، إلا أنه من الصعب أخذ الكرة من الداهية ميسى.

من ناحية أخرى، أشاد بمواطنه رونالدو مشيراً إلى روحه القتالية العالية داخل الملعب وقوته البدنية وسرعته الفائقة، إنهما حقاً لاعبان ممتعان للغاية، ويصنعان الكثير من الفرص لإحراز الأهداف، بالإضافة إلى أنهما يسجلان الكثير من الأهداف أيضاً.

وعن الموهبة البرازيلية، نيمار قال: "ما يحتاجه نيمار هو الاحتكاك الأوروبى والجو الاحترافى، لكى يقدم إمكانياته العالية التى تميزه فى الدورى البرازيلى"، وأضاف: "نيمار من الناحية الفنية لا يقل عن ميسى ورونالدو".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة