البرلمان البريطانى: مردوخ غير قادر على إدارة شركة كبرى

الثلاثاء، 01 مايو 2012 03:40 م
البرلمان البريطانى: مردوخ غير قادر على إدارة شركة كبرى البرلمان البريطاني
لندن (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال البرلمان البريطانى فى تقرير أصدره اليوم الثلاثاء إن روبرت مردوخ "تعامى عمدا" عن عملية التجسس على مكالمات هاتفية فى صحيفته "نيوز اوف ذا وورلد"، مؤكدا أنه لا يصلح لإدارة شركة عالمية كبرى.

وجاء فى التقرير أن صحيفة "نيوز انترناشونال" ضللت البرلمان كذلك خلال التحقيق فى الفضيحة التى اضطرت مردوك إلى إغلاق الصحيفة فى يوليو 2011.

وقالت اللجنة البرلمانية المؤلفة من مجموعة الأحزاب البريطانية إن روبرت مردوخ (81 عاما) "لا يصلح أن يمارس مهام الإشراف على شركة عالمية كبرى".

وجاء فى تقرير اللجنة المؤلف من 121 صفحة بعنوان "قضية ضلوع صحيفة نيوز انترناشونال بالتصنت على الهواتف" أنه "إذا لم يقم روبرت مردوخ باتخاذ خطوات طوال ذلك الوقت لكى يطلع على التنصت على الهواتف، فإنه يكون قد تجاهل المساءلة وتعامى قصدا عن ما كان يجرى فى شركاته ومطبوعاته".

وخص التقرير بالذكر ليز هينتون الرئيس التنفيذى السابق لمجلس إدارة نيوز انترناشونال، وتوم كرون مدير الشؤون القانونية السابق لصحيفة "نيوز اوف ذا وورلد" ومحرر للصحيفة كولين مايلر، وقال إنهم جميعا ضللوا اللجنة.

وكان مردوك وابنه جيمس الذى كان رئيسا لمجلس إدارة صحيفة "نيوز انترناشونال" فى ذلك الوقت، قدما شهادتهما أمام اللجنة فى 19 يوليو من العام الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة