اشتعال الإضرابات بالسكة الحديد ورئيس النقابة يقول: ماليش دعوة

الثلاثاء، 27 يناير 2009 09:01 م
اشتعال الإضرابات بالسكة الحديد ورئيس النقابة يقول: ماليش دعوة الإضرابات تشتعل فى هيئة السكك الحديدية
كتب بهاء الطويل ـ محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الارتباك داخل محطات السكة الحديد بمدن بنها وطوخ وقها وشبرا الخيمة، بسبب تعطل حركة القطارات لأكثر من ساعة، وذلك بسبب إضراب عمال السكة الحديد، لمطالباتهم بالمساواة بسائقى القطارات والكمسرية فى المرتبات.



رفض رمضان الجندى رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد التعليق على تزايد إضرابات العاملين بالهيئة خلال الأيام الماضية، وقال إنه تلقى أوامر من الهيئة بعدم الإدلاء بأى تصريحات صحفية حول الأزمة.
حتى عندما سألناه عن دور النقابة العامة واتحاد عمال مصر لحل مشاكل العاملين بالهيئة رد قائلا "أنا ماليش دعوة ربنا يسهل.. حنبقى نشوف.. أنا عندى أوامر ما أتكلمش مع الصحافة".

وكانت هيئة السكة الحديد قد شهدت عدة إضرابات خلال الفترة الماضية آخرها كان صباح اليوم بعد أن أضرب 100 من مراقبى الأبراج وملاحظى البلوكات وناظرى المحطات، كما أضرب سائقى السكة الحديد عن العمل الأسبوع الماضى، مما تسبب فى شل حركة القطارات على مستوى الجمهورية وخسارة الهيئة لمبلغ مليون جنيه.
من ناحية أخرى استغل سائقو الميكروباص داخل محافظة القليوبية تعطل القطارات، وقاموا برفع الأجرة للمواطنين القادمين من القاهرة إلى بنها والعكس.

كلف اللواء محمد الفخرانى مدير أمن القليوبية مدير إدارة المرور بتكثيف الحملات المرورية داخل المحطات الرئيسية بالمحافظة لضبط السائقين المخالفين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة