دراسة: السمنة خلال الحمل تهدد المستوى الدراسى للمولود الجديد

الأربعاء، 09 مايو 2012 11:52 م
دراسة: السمنة خلال الحمل تهدد المستوى الدراسى للمولود الجديد صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون من جامعة ولاية أوهيو فى الولايات المتحدة الأمريكية، أن الأمهات المصابات بالسمنة قبل وأثناء الحمل زادت فرص ولادتهم لأطفال يعانون من تدهور فى وظائف الإدراك والتفكير وضعف المستوى الدراسى، مقارنة بالأطفال المولودين للأمهات أصحاب الأوزان الطبيعية خلال الحمل.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Maternal and Child Health Journal"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الثامن من شهر مايو الجارى، وذلك بدعم مادى من المعهد الوطنى لرعاية الأمهات الحوامل.

وتوصل الباحثون إلى تلك النتائج من خلال تحليل ودراسة أحد الاستبيانات المعتمدة التى أجريت على 3412 طفلاً تتراوح أعمارهم ما بين خمس وسبع سنوات، وعمدوا عند اختيارهم للأطفال أن يكونوا كاملى النمو وألا يعانوا من أى أمراض بالمخ أو وظائف الإدراك، وخضع الأطفال لمجموعة من الاختبارات الخاصة بالحساب والقراءة، اعتمدت على قياس وظائف الإدراك الخاصة بهم.

وكشفت النتائج عن أن الأطفال المولودين للأمهات المصابات بالسمنة حصلوا على درجات أقل من الأطفال المولودين للأمهات اللاتى يتمتعن بأوزان طبيعية، ونصحت الدراسة الأطباء ودور الرعاية الصحية بعرض تلك النتائج على الأمهات بغية تشجعيهن على الوصول إلى الوزن المثالى قبل وأثناء الحمل وحماية أطفالهن من تلك المخاطر.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

waleed

طريقة الوقاية من ارتفاع ضغط الدم للحامل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة