"عين شمس" تنشئ مكتبا للتعاون الدولى

الجمعة، 11 مايو 2012 01:37 م
"عين شمس" تنشئ مكتبا للتعاون الدولى د.علاء فايز رئيس جامعة عين شمس السابق
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جامعة عين شمس عن إنشاء مكتب للتعاون الدولى داخل الجامعة، لعقد وتنفيذ اتفاقيات التفاهم مع الجامعات والمؤسسات الداخلية والخارجية.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة أن مكتب التعاون الدولى تم إنشاؤه بمبادرة من د.علاء فايز رئيس جامعة عين شمس السابق، رحمه الله، موضحاً أنه يهدف أيضا إلى توثيق الاتصالات مع مؤسسات التمويل الدولى والجمعيات الوطنية لدعم البحث العلمى، بالإضافة إلى تنظيم وإقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل المحلية والدولية وبراءات الاختراع ونقل التكنولوجيا إلى جانب رعاية الطلاب الأجانب والوافدين.

وناقش اجتماع مجلس مكتب التعاون الدولى الذى عقد مساء أمس الخميس برئاسة د. على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ود.حازم عبد اللطيف مسئول العلاقات الخارجية بالجامعة، ورفعت البلتاجى أمين الجامعة المساعد للدراسات العليا والبحوث، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة، إنشاء لائحة لتنظيم العمل بالمكتب والهيكل التنظيمى الذى سيشكل على أساسه وعضوية هذا المكتب.

كما ناقش المجلس تحديد ميزانية خاصة بالمكتب وموعد انعقاده إلى جانب حضور ممثل عن وزارة التعاون الدولى وبعض الشخصيات العامة المهتمة بالبحث العلمى للاجتماعات، وكذلك تحديد مسئول للوافدين الذين يدرسون بمرحلة الدراسات العليا.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة