المعهد السويدى يشارك فى المنتدى العربى الدولى للمرأة بالإمارات العربية

الأحد، 13 مايو 2012 08:11 م
المعهد السويدى يشارك فى المنتدى العربى الدولى للمرأة بالإمارات العربية برجيتا هولست
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك السفيرة برجيتا هولست العانى مديرة المعهد السويدى بالإسكندرية، بفعاليات المنتدى الدولى العربى للمرأة المقام بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 15 إلى 17 مايو الجارى.

ينظم المؤتمر تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة ومؤسس ورئيس الجامعة الأمريكية بالشارقة والذى يقام بعنوان: "قيادات رائدة فى اقتصاد ناشئ.. المرأة والشباب فى العالم العربى محفز للتغيير".

يشارك فى المؤتمر 30 دولة، تضم خبرات متنوعة عالمية من دبلوماسيين، ومسئولين حكوميين وقادة أعمال واقتصاديين وأكاديميين.

ومن المقرر أن تتناول السفيرة برجيتا هولست العانى، مديرة المعهد فى كلمتها بالمنتدى، مساهمة المرأة فى الحياة العامة، مع الرجل جنبا إلى جنب، وإلى أهمية الدور المؤثر للمرأة فى صنع الأجيال القادمة، وتتحدث عن مفهوم الكرامة فيما يخص المرأة خاصة فى العالم العربى، وفيما يخص المجتمع من شباب ورجال وأطفال وتستدل على ذلك بآيات من القرآن الكريم، تؤكد على كرامة الإنسان والمساواة وتكريمه للمرأة، أيضا تتناول السفيرة التعليم وأهميته والعدالة الاجتماعية.

وتؤكد على الفائدة التى سيحصل عليها المجتمع من المشاركة الحقيقية للمرأة والرجل معا، وإلى مفهوم الكرامة وعدم السلبية فى اتخاذ القرار، وتختتم كلمتها بالتأكيد على أن المجتمع هو المستفيد من دعم الطرفين الرجل والمرأة بعضهما لبعض، وإلى المزيد من العدالة الاجتماعية والحقوق للمرأة وإلى محاربة الفساد، مما ينعكس على النمو الاقتصادى، وهذا لن يتأتى بغير وجود الحكمة والتخطيط والعمل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة