أبو العينين: غلق المصنع مؤقت وإعادة تشغيله بعد فصل 29 عاملاً تسببوا فى الأزمة

الأربعاء، 16 مايو 2012 05:07 م
أبو العينين: غلق المصنع مؤقت وإعادة تشغيله بعد فصل 29 عاملاً تسببوا فى الأزمة جانب من المؤتمر
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد أبو العينين، مالك شركة سيراميكا كليوبترا، أنه أصدر أمر غلق المصنع بشكل مؤقت لأنه أراد إعادة حساباته، وأنه تعهد بدفع الرواتب لجميع العمالة، وتقدم للنيابة بكل المستندات التى تؤكد التزامه بحقوق العمال، مضيفا أن الإغلاق جاء بعد إبلاغ الجهات المعنية والتزامه بالرواتب أثناء الإغلاق المؤقت، مشيرا إلى أنه صدر قرار من مجلس الإدارة بفصل 29 عاملاً من المصنع، وعندها سيتم فتح المصنع مرة أخرى.

وأضاف أبو العينين خلال مؤتمر صحفى عقده مساء أمس، الثلاثاء، أن قرار الغلق جاء بعدما تكبد خسائر فادحة، نتيجة رفض العمال تنزيل كونتينر محمل على عربات النقل، وظل يومين دون أن يتم استلامه، والأخطر أننا كنا حجزنا على مركب متجه إلى اليابان لتوريد كونتينر، وفوجئنا بالعمال يمتنعون عن العمل.

وأشار رجل الأعمال إلى أن هناك 29 عاملاً بينهم 8 عمال عليهم أحكام قضائية، يقوموا بتهييج العمال ووعدوهم بجلب 60 شهراً، بما يوازى 130 ألف جنيه، مضيفاً أن الغالبية العظمى من العمال لا توافق على ذلك لأنه "خراب على الجميع".

وطالب أبو العينين وزير القوى العاملة والهجرة بوضع حد أدنى لأجور العاملين فى جميع شركات السيراميك، وذلك من خلال حصر المشكلات التى تواجه كل قطاع صناعى أو تجارى على حدة، ومن بينها حقوق ومكتسبات العمال، حتى يتمكن بعد ذلك من إقرار القواعد المنظمة للعمل داخل كل قطاع، من حيث الحد الأدنى للأجور أو الامتيازات المالية للعمال أو حقوق أصحاب العمل.

وطالب أبو العينين أعضاء مجلس الشعب عن محافظة السويس بتحرى الدقة فى المعلومات التى يستقونها عن الأزمة القائمة حول مجموعة كليوباترا، وأن يبحثوا عن وضع حلول جادة تضمن استمرار تشغيل مصنع العين السخنة والحفاظ على حقوق العمال.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة