تزايد كبير فى إقبال المصريين فى أمريكا على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية

الخميس، 17 مايو 2012 01:29 م
تزايد كبير فى إقبال المصريين فى أمريكا على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية صورة أرشيفية
واشنطن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح سفير مصر لدى الولايات المتحدة سامح شكرى، بأن أعداد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم فى الولايات المتحدة حتى نهاية التصويت أمس الأربعاء، وصل إلى 10700 ناخب من إجمالى 27 ألف ناخب مسجل، بنسبة 40% تقريبا.

وأشار إلى أن هذا يمثل زيادة كبيرة فى أعداد الناخبين المصريين المسجلين الذين أدلوا بأصواتهم فى الولايات المتحدة حتى اليوم قبل الأخير من انتهاء التصويت فى الجولة الأولى من أول انتخابات رئاسية فى مصر بعد ثورة "25 يناير"، الذى ينتهى اليوم فى تمام الثامنة مساء بتوقيت واشنطن العاصمة.

وأوضح شكرى أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم فى واشنطن وصل إلى حوالى 2400 ناخب من إجمالى 6267 ناخبا بنسبة تصويت أكثر من 38%، وفى نيويورك حوالى 4000 ناخب من إجمالى حوالى 10 آلاف ناخب بنسبة حوالى 40%، وفى لوس أنجلوس أكثر من2500 ناخب من 5834% بنسبة 42.8%، وفى شيكاغو حوالى 850 من حوالى 2300 ناخب بنسبة حوالى 42%، وفى هيوستن حوالى 950 ناخب من إجمالى حوالى 2200 بنسبة حوالى 43%.

وأرجع السفير ارتفاع نسبة التصويت فى اليومين الأخيرين إلى تزايد التصويت الوارد عن طريق البريد الذى تضاعف مقارنة بالأيام السابقة، منوها بأن السفارة المصرية تقوم بمحاولات حثيثة لتمكن الناخبين المصريين اللذين حدث عطل فنى بالماسح الضوئى عند قراءة بطاقتيهما الانتخابيتين وأظهر على غير الحقيقة أنهما قد أدليا بصوتيهما من قبل، وذلك بالتعاون مع المسئولين فى اللجنة العليا للانتخابات فى مصر عن طريق وزارة الخارجية، معربا عن توقعه بأن يتم حل هذا الموضوع اليوم الخميس.

وأهاب السفير بالناخبين من أبناء الجالية المصرية فى الولايات المتحدة المسجلين على جداول الانتخابات الرئاسية سرعة الإدلاء بأصواتهم والمشاركة الفعالة فى رسم مستقبل مصر من خلال ممارسة حقهم الانتخابى، وضمان التعبير عن إرادتهم فى انتخاب رئيس مصر المقبل.

وأكد السفير أن العاملين فى السفارة وقنصلياتها يعملون على مدار الساعة لإكمال تسجيل أصوات الناخبين وذلك فى ظل متابعة من مندوبى بعض المرشحين وكذلك من جانب وسائل الإعلام المسموح لها بتغطية العملية الانتخابية، مشددا على أن أبواب اللجان الانتخابية ستظل مفتوحة حتى الساعة الثامنة مساء غد وفقا لتوقيت كل ولاية أمريكية بها دائرة انتخابية، حيث ستبدأ بعد ذلك عملية فرز الأصوات.

يذكر أن عملية إدلاء المصريين بأصواتهم فى أول انتخابات رئاسية بعد الثورة تمت فى الولايات المتحدة بصورة سلسة راعت راحة الناخبين والتسهيل عليهم دون أية مشاكل أو معوقات منذ بدأت الجمعة الماضى، وكانت محل تقدير أفراد الجالية الذين شاركوا فى الانتخابات عن طريق الحضور إلى مقار اللجان الانتخابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة