مشايخ الصوفية يحسمون مرشحهم للرئاسة الاثنين المقبل.."الرفاعى: أؤيد موسى لأن المرحلة القادمة تحتاج لقبضة حديدية كالديكتاتور.. والقصبى: على الجميع الرضا بنتيجة الانتخابات حتى لا ينقلب الشعب على الشعب

الجمعة، 18 مايو 2012 04:56 م
مشايخ الصوفية يحسمون مرشحهم للرئاسة الاثنين المقبل.."الرفاعى: أؤيد موسى لأن المرحلة القادمة تحتاج لقبضة حديدية كالديكتاتور.. والقصبى: على الجميع الرضا بنتيجة الانتخابات حتى لا ينقلب الشعب على الشعب الشيخ القصبى - شيخ مشايخ الطرق الصوفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعلن مشايخ الصوفية قرارهم النهائى لتأييد مرشحهم لرئاسة الجمهورية يوم الاثنين القادم، خلال مؤتمرهم الذى سيعقد بقاعة مؤتمرات الأزهر، وذلك قبل يوم واحد فقط من بدء انتخابات الرئاسة.

فى الوقت نفسه أعلن الشيخ محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية، أنه سيؤيد الفريق أحمد شفيق لرئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أنه هو الأصلح لقيادة مصر فى تلك المرحلة، حيث إنه الوحيد القادر على ردع جماعة الإخوان وتحجيمهم.

أما الشيخ طارق الرفاعى، شيخ الطريقة الرفاعية، فقال إنه سيؤيد المرشح عمرو موسى رئيساً للجمهورية، مشيرا أن معايير الطرق الصوفية فى اختيار مرشحهم، هو أن يكون حاسمًا يستطيع إدارة المرحلة القادمة بقبضة حديدية كالديكتاتور، حيث إن المصريين يحتاجون لمثل هذه النوعية من الحكام فى المرحلة الراهنة.

وقال الشيخ محمد عبد الخالق الشبراوى، شيخ الطريقة الشبراوية، إنه مازال متمسكا بفكرة المجلس الرئاسى، وأنه يجرى محاولات حتى الآن من أجل توحيد جميع صفوف المرشحين للتوحد ضد مرشح الإخوان، مضيفا: لو لم يتوحدوا ستتفرق أصواتهم، وسيفوز مرشح الإخوان.

من جانبه قال الشيخ مصطفى الهاشمى، شيخ الطريقة الهاشمية الشاذلية المدنية، أنه سيعلن تأييده لعمرو موسى مرشحاً لرئاسة الجمهورية، حيث إنه يرى أن هذا الرجل هو رجل المرحلة، وقادر على العبور بمصر من النفق المظلم إلى بر الأمان بحكمته ودهائه السياسى المعروف به.

وقال الشيخ محمد الشهاوى، شيخ الطريقة الشهاوية، أنه يرفض مبدأ الإعلان عن تسمية مرشح بعينه، مشيرا إلى أن الجمعية العمومية للطرق الصوفية لابد أن لا تفصح عن مرشحها حتى لا يصطدمون مع الرئيس القادم لو لم يفز مرشحهم.

مصادر داخل الصوفية رفضت ذكر اسمها أكدت أن اختيار مشايخ الصوفية لن يخرج عن تأييد الفريق أحمد شفيق أو عمرو موسى لرئاسة الجمهورية، حيث إن الأصوات ستنحصر بينهما، ولن تخرج عنهما، وتساءل المصدر كيف يكشف مشايخ الصوفية عن مرشحهم قبل الانتخابات بيوم واحد فقط، وهل سيستطيعون إبلاغ أتباعهم بالنتيجة للتصويت لصالحه أم أن مشايخ الصوفية يسجلون موقفاً للتاريخ، مع علمهم بأن منهم من ليس لديه مريدين، والآخر لن يستطيع إقناع المريدين بنتيجة الجمعية العمومية، لعدم قدرته على السيطرة عليهم.

من جانبه قال الدكتور عبد الهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، إن المشايخ اتفقوا بنسبة 70% على مرشح، وباقى 30% يتم استطلع رأيهم، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عنه يوم الاثنين، وقال القصبى على الشعب المصرى أن يحترم جميع الآراء، وعليه أن يرضى بالإرادة الشعبية، حتى وإن أتت بشفيق، فهذا رأى الشعب، وعلى الباقى أن يحترم ذلك، حتى لا ينقلب الشعب على الشعب.


أخبار متعلقة:


◄ "حجازى" بالشرقية: لو تحققت النهضة ببرنامج علمانى فالموت أكرم لنا
◄ "المصيلحى" يترأس اجتماعاً لحملة شفيق بالشرقية بحضور أعضاء المنحل

◄ "مرسى" يتقدم تصويت المصريين باليمن يليه "أبو الفتوح وموسى وصباحى"
◄ أبو الفتوح يحقق أعلى الأصوات فى واشنطن يليه موسى وصباحى وشفيق ومرسى

◄ بالفيديو.. النهار فى بيت أبو الفتوح.. زوجته.. لن أقبل لقب سيدة أولى
◄ 72% من القراء يؤيدون قرار مجلس شورى العلماء بعدم دعم أى مرشح رئاسى

◄ رويترز: إسرائيل أصبحت هدفاً لتصريحات مرشحى الرئاسة فى مصر
◄ عبد المنعم أبو الفتوح الأول فى ألمانيا بـ647 صوتاً

◄ بالفيديو.. عشرات النشطاء يحرقون بوسترات "شفيق" بالبحيرة
◄ خالد يوسف: صباحى يحصل على المركز الأول فى باريس بـ 687 صوتا

◄بالفيديو.. شفيق يلغى مؤتمره بأسوان بعد إلقاء "الجزمة" عليه
◄شفيق يحتل المركز الأول وصباحى ثانيًا وأبو الفتوح ثالثًا بهولندا

◄مركز كارتر يرسل 22 مراقباً للانتخابات الرئاسية المصرية
◄معهد شاسام هاوس: هناك تناغم بين الإخوان وصناع السياسة الغربية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة