"القوى العاملة" تبدأ فى تلقى طلبات سائقى الحجاج.. الأوراق المطلوبة رخصة درجة أولى وجواز سفر سارى المفعول.. وكيل الوزارة: وقف ترخيص أى شركة يثبت تقاضيها مبالغ مالية من السائقين

الإثنين، 21 مايو 2012 10:36 ص
"القوى العاملة" تبدأ فى تلقى طلبات سائقى الحجاج.. الأوراق المطلوبة رخصة درجة أولى وجواز سفر سارى المفعول.. وكيل الوزارة: وقف ترخيص أى شركة يثبت تقاضيها مبالغ مالية من السائقين جانب من إجتماعات الحجاج
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة القوى العاملة والهجرة أمس الأحد، فى تلقى طلبات السفر من السائقين الذين يرغبون فى السفر ضمن خدمة الحجاج لموسم الحج المقبل، عبر شركات إلحاق العمالة المصرية، وتحت إشراف الوزارة، وذلك بمقر إدارة الأمن الصناعى بميدان الحجاز، وذلك لمدة شهر، على أن يتم فتح الباب أمام العمال والجزارين عقب شهر رمضان المبارك.

وأكد الدكتور محى الدين حامد وكيل وزارة القوى العامة للعلاقات الخارجية فى تصريحات صحفية، أن الوزارة فتحت الباب أمس أمام السائقين، للتقدم للسفر إلى المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج، وذلك لقيادة الأتوبيسات الخاصة بنقل الحجاج بين مناسك الحج والفنادق التى يقومون بها.

وأضاف وكيل الوزارة أن هناك ما يقرب من 80% من السائقين المتقدمين للسفر، هم من سبق لهم السفر قبل ذلك خلال مواسم الحج المقبلة، ويرجع ذلك إلى خبرتهم ومعرفتهم بالطرق هناك، بالإضافة إلى أن أصحاب الشركات السعودية تطلبهم مرة ثانية.

وأوضح حامد أن الأوراق المطلوبة من السائقين المتقدمين هى جواز سفر سارى المفعول وشهادة صحية تثبت أنه خالٍ من أى أمراض ورخصة قيادة درجة أولى، مضيفا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتى تصل لوقف الترخيص، لأى شركة يثبت حصولها على مبالغ مالية من السائقين المتقدمين، وذلك بشرط أن يتقدم أحد السائقين بشكوى للوزارة.

من ناحية أخرى، أكد حمدى إمام سكرتير شعبة شركات إلحاق العمالة بالخارج فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشعبة لديها تخوف من تقليل أعداد العمالة المصرية الموسمية، وذلك عقب أزمة المحامى الجيزاوى وتصاعد الأحداث أمام السفارة السعودية بالقاهرة واستدعاء السفير السعودى أحمد القطان.

وأوضح إمام أن السائقين يقضون فترة طويلة قد تصل إلى ثلاثة شهور بالمملكة العربية السعودية، لذلك بدأت وزارة القوى العاملة فى تلقى الطلبات، مضيفا أنه لم يتم التنسيق حتى الآن بين الشركات المصرية والسعودية حول الأعداد المطلوبة، وأن ذلك سيتم خلال شهر رمضان المقبل.








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو رزق

المحله

معرفت النتيجه للساىقين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لااله الاالله

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت سيد شاكر محمد سلام

عمال

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام طه محمد أحمد محمود

سائق

سائق درجة 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمدحمدي امبارك

منشأة ناصر

انامعايه رخصة اولي ونفسي اطلع خدمة حجاج

عدد الردود 0

بواسطة:

المتولي محمد

سائق درجه أولي

أريد السفرخدمة حجاج

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي سيد

دار السلام القاهرة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالله محمد عبدالله

فنى تبريد وتكييف

ف

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد أحمد أبراهيم السيد

سايق اولى

خدمة حجاج

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد على عبد السميع على

المنوفية

سائق درجة اولى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة