منظمة التحرير: اتفاق القاهرة بين فتح وحماس فرصة أخيرة لإنقاذ المصالحة

الثلاثاء، 22 مايو 2012 09:25 ص
منظمة التحرير: اتفاق القاهرة بين فتح وحماس فرصة أخيرة لإنقاذ المصالحة الرئيس الفلسطينى محمود عباس
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم، الاتفاق الذى تم التوقيع عليه بين حركتى فتح وحماس بأنه "اتفاق الفرصة الأخيرة" لإنقاذ المصالحة من الوصول إلى الانهيار، وإلى طريق مسدود.

وقال ياسر عبد ربه، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، فى تصريحات لراديو فلسطين، بثت صباح اليوم"الثلاثاء" إنه رغم التحفظات من بعض الأطراف هنا أو هناك على بعض بنوده، إلا أنه يجب اغتنام هذه الفرصة لإنهاء الانقسام.

وأشار عبدربه إلى أهمية خطوة بدء لجنة الانتخابات عملها فى قطاع غزة؛ لأنها البداية العملية لاتفاق المصالحة إذ سيتم بعدها تشكيل حكومة من شخصيات مستقلة، برئاسة الرئيس محمود عباس، للإشراف على العملية الانتخابية خلال مدة معينة.

ونبه عبدربه إلى أنه من المقرر أن تتوجه إلى قطاع غزة يوم "الأحد" المقبل لجنة الانتخابات المركزية، وعدد من الطواقم الفنية، للتحضير للقيام بالعمليات اللازمة للبدء فى تحديث سجل الناخبين هناك.

وتوصلت حركتا "فتح" و"حماس" فى القاهرة مساء أول أمس، الأحد، وبرعاية مصرية، إلى توافق يتم بمقتضاه، بدء لجنة الانتخابات المركزية عملها فى قطاع غزة اعتباراً من يوم الأحد المقبل، لتحديث سجلات الناخبين، وفى اليوم نفسه تبدأ المشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الرئيس الفلسطينى محمود عباس.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة