رفضوا الملامح الأساسية لمشروع القانون

اتحاد المعاشات: الحكومة تستولى على أموالنا بالتأمين الصحى

السبت، 07 فبراير 2009 07:20 م
اتحاد المعاشات: الحكومة تستولى على أموالنا بالتأمين الصحى البدرى فرغلى البرلمانى السابق ورئيس الاتحاد
كتبت نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد العام لأصحاب المعاشات فى اجتماعه اليوم السبت رفضه الملامح الأساسية لقانون التأمين الصحى لأصحاب المعاشات. وقال طلال شكر إن الحكومة تهدف من وراء القانون إلى الاستيلاء على أموال احتياطى التأمين لأصحاب المعاشات، وذلك برفع أسعار العلاج، مشيراً إلى أن نظام التأمين الحالى رقم 79 لسنة 75 مستقر والثغرة الوحيدة التى تشوبه هى استيلاء الحكومة على أموال التأمينات.

وأضاف شكر، أن مجلس الشعب وافق على إرسال مذكرة إلى الدكتور سعيد راتب رئيس هيئة التأمين الصحى، لمناقشته فى اتخاذ قرار برفع أسعار علاج التأمين الصحى رقم 749 لسنة 2008 بفرض رسوم جديدة على علاج التأمين الصحى، إلا أن أصحاب المعاشات لا يستطيعون مواكبة هذا الارتفاع.

ومن جهة أخرى قرر الاتحاد إطلاق اسم "الاتحاد العام لأصحاب المعاشات" على الاتحاد داخل المحافظات، مع إضافة اسم كل محافظة. كما قرر الاتحاد الانتهاء من تشكيل الاتحادات الفرعية بالمحافظات حتى يتم الانتهاء من التشكيل العام للاتحاد قبل عرض المشروع على مجلس الشعب.
هذا وقد اختار الاتحاد يوم 17 فبراير المقبل لتنظيم اجتماع، يضم بعض منظمات حقوق الإنسان التى تهتم بالعمال، لمناقشة مشروع القانون الخاص بإنشاء الاتحاد، ثم يعرض على عشرة من أعضاء مجلس الشعب المستقلين، ومن بينهم: النائب جمال زهران، حمدين صباحى، محمد عبد العزيز شعبان وسعد عبود، لرفعه إلى المجلس بعد صياغته.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة