أشكال كارتونية للأطفال فى الاحتفال بيوم البيئة العالمى بساقية الصاوى

الثلاثاء، 05 يونيو 2012 01:30 م
أشكال كارتونية للأطفال فى الاحتفال بيوم البيئة العالمى بساقية الصاوى الاحتفالات باليوم العالمى للبيئة
كتب منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت صباح اليوم، الثلاثاء، مجموعات من الأطفال المشاركة فى الاحتفال بيوم البيئة العالمى فى ساقية الصاوى، من خلال احتفالية شركة تدوير مصر ومكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات.

وشمل الاحتفال، العديد من الألعاب للأطفال، مثل التلوين، والتى تتبنى فكرة التوعية بأهمية فصل المخلفات وإلقائها فى أماكنها، مستخدمين فى ذلك الشكل الكارتونى.

وقال المهندس سامى الخطيب، المدير العام لشركة تدوير مصر خلال الاحتفال، إن الشركة أطلقت مبادرة تدوير منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر، للتوعية بأهمية المخلفات القابلة لإعادة التدوير للارتقاء بمستوى الحياة، وتستهدف المبادرة توعية الأطفال والشباب بشكل مباشر، واستهدفت المرحلة الأولى من المبادرة توعية الأطفال بمختلف أعمارهم، وذلك عن طريق شكل كارتونى يجذب الأطفال، ويقوم هذا الشكل الكارتونى بعمل مسرحيات وعروض تساعد فى توعية الأطفال بأهمية النظافة.

أما المرحلة الثانية، فتقوم على تصميم شكل كارتونى آخر، ولكن متكلم يخاطبهم بقدر عقول هذه المرحلة، والتى تقع ما بين 7 إلى 15 سنة، وتقوم بتعريفهم على الألوان العالمية التى تستخدم فى النظافة مثل الصندوق الأصفر لجمع المخلفات المعدنية، الأحمر للمخلفات البلاستيكية، الأزرق للمخلفات الورقية.

وأعلن الخطيب بدء تنفيذ ماكينة التدوير التى فكر فيها أعضاء الشركة لتكون حافزاً للكبار، وهى تعمل من خلال الباركود المكتوب على مختلف المنتجات، وعندما يقرأ الجهاز هذا الباركود يقوم بفتح منطقة داخل الماكينة لنضع فيها المخلفات، ثم يخرج كارت ورقى عند تجميعه تقوم الشركة باستبداله بحافز مادى أو معنوى عن طريق الهدايا المختلفة للأطفال والشباب.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة