خلال مباحثاتهما فى القاهرة..

فتح وحماس تتفقان على وقف التراشق الإعلامى

الأربعاء، 11 فبراير 2009 01:04 م
فتح وحماس تتفقان على وقف التراشق الإعلامى هل تنجح القاهرة فى وأد خلافات فتح وحماس؟
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فيما تنتظر القاهرة وصول القيادى فى حركة حماس محمود الزهار، قادما من قطر لإعداد الصياغة النهائية لاتفاق التهدئة بين حماس وإسرائيل، أشار مصدر قريب من المفاوضات التى يجريها وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إلى أن اللقاء الذى شهدته القاهرة مساء أمس الثلاثاء، بين وفدى حماس وفتح، جاء بهدف إيجاد بيئة مناسبة وتهيئة الأجواء للحوار الفلسطينى الذى ستدعو إليه القاهرة فى 22 من الشهر الجارى.

وأوضح المصدر أن الجانبين أكدا أهمية اللقاءات الثنائية والجانبية بين الحركتين كأساس للتفاهم بينهما، مع الإشارة إلى أن هذا لا يتعارض مع اللقاءات التى ستدعو إليها مصر. وقال المصدر إن اللقاء لم يكن مخطط له مسبقا، وإنما جاء بطلب من الأحمد الذى نقل لوفد حماس رغبة فتح فى التوصل لاتفاق للمصالحة الوطنية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الطرفين أعربا عن أملهما فى التوصل لهذا الاتفاق خلال اجتماع القاهرة.

ولفت المصدر إلى أن اللقاء تناول جملة من القضايا التى طرحها وفد حماس ومنها وقف سياسة الاعتقالات السياسية وضرورة الإفراج عن المعتقلين، ووقف حملات التحريض الإعلامية، ووقف سياسة قطع الرواتب، حتى تتهيأ الظروف لحوار ناجح. كما تطرق الجانبان لمسألة الحكومة الفلسطينية القادمة والتفاصيل المتعلقة بها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة