إسحاق: اقتراح البرادعى برئيس انتقالى "غير قابل للتنفيذ"

الأحد، 10 يونيو 2012 03:04 م
إسحاق: اقتراح البرادعى برئيس انتقالى "غير قابل للتنفيذ" جورج إسحاق
كتبت رحاب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الناشط السياسى جورج إسحاق، مؤسس حركة كفاية وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن اقتراح الدكتور محمد البرادعى باختيار رئيس انتقالى لمدة عام حتى كتابة الدستور، على أن تجرى انتخابات رئاسية وبرلمانية جديدة وفقا لدستور الدولة الجديد، اقتراح جيد ويخرجنا من النفق المظلم، إلا أنه غير قابل للتنفيذ، وكنا نأمل أن يساندنا البرادعى فى تشكيل مجلس رئاسى مدنى.

وأوضح إسحاق فى تصريح لـ"اليوم السابع " أن تشكيل مجلس رئاسى مدنى كان مطلب الجماهير فى ميدان التحرير فى أيام الثورة الأولى، إلا أن العقبة هى من يختار المجلس الرئاسى؟ ولكن مع تواجد مرشحين للرئاسة مكتسبين لشرعية أصوات الجماهير، فمن الممكن تشكيل مجلس رئاسى مكون من مرشحى الثورة لأنهم مستندون إلى زخم شعبى.
وحول حزب الدستور الجديد قال إسحاق، إن الحزب يحتاج إلى تنظيم، ويجب أن نسرع فى تشكيل الحزب خوفا من تفتت القوى الثورية فى كيانات تنظيمية وحزبية بقيادة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحى مؤكدا على أن حزب الدستور ليس حزبا نخبويا.
واضاف إسحاق، أن مصر ستدخل النفق المظلم ، وسواء نجح الدكتور محمد مرسى أو الفريق أحمد شفيق،البلد "حتولع" ،منتقدا التشكيل الحالى للجنة التأسيسية للدستور ومؤكدا على الدستور لابد ألا يكون له أيدلوجية سياسية ولابد أن يكون ممثلا لكافة الأطياف السياسية والإجتماعية وألا تسيطر عليه جماعة أو حزب سياسى .



موضوعات متعلقة :

◄البرادعى: سأقاطع جولة الإعادة.. ونجاح مرسى أو شفيق سيحدث انفجارًا

◄البرادعى: المواطن البسيط الذى قامت من أجله الثورة "كفر بالنخبة"

◄النجار يدعم مقترح البرادعى برئيس لمدة عام ثم انتخابات برلمانية ورئاسية

◄إسحاق: اقتراح البرادعى برئيس انتقالى "غير قابل للتنفيذ"

◄البرادعى: الثورة فى غرفة الإنعاش.. ومصر تمر بمرحلة دقيقة.. البرلمان "أليف" لا يملك الصلاحيات وغير قادر على القرار.. البلد ملهاش صاحب والسلطات الثلاثة "بيردحوا" لبعض

◄كريمة الحفناوى: أدعم اقتراح البرادعى برئيس انتقالى لمدة عام وضمانها بنص الدستور الجديد

◄اقتراح البرادعى برئيس انتقالى يثير جدلا بين السياسين.. إسحاق: الفكرة غير قابلة للتنفيذ والمجلس الرئاسى أكثر واقعية .. وشيحة يؤكد: المناخ العام لن يسمع باستمرار الرئيس القادم أكثر من عام

◄مثقفون: الضغط هو الحل لتنفيذ اقتراح "البرادعى" باختيار رئيس انتقالى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة